أكد الناطق باسم شركة الخطوط الجوية الجزائرية أمين أندلسي، اليوم الاثنين، بأن رحلات الشركة لم تسجل أي إلغاء أو تغيير بسبب تفشي مرض فيروس كورونا خلف ما لا يقل عن 80 وفاة في الصين.

وأوضح ذات المسؤول أن رحلة واحدة بين الجزائر وبكين "قد تم تأجيلها" أمس الأحد إلى يوم الخميس 30 جانفي" بسبب الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة".

وتابع قوله أن الرحلات باتجاه الصين التي تتم بواقع رحلتين أسبوعيا يومي الأحد والخميس ستستأنف بشكل عادي ابتداء من هذا الخميس.

كما أضاف السيد أندلسي أنه "لم يسجل أي توقف أو إلغاء وإنما الأمر يتعلق بتأجيل ناجم عن الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة ببكين حيث أنه وككل سنة يتم تخفيض عدد الرحلات بسبب تقليص مستوى الخدمة على مستوى المطارات الصينية".

وأشار ذات المسؤول إلى أن الخطوط الجوية الجزائرية تعمل "بالتعاون الوثيق مع وزارة الصحة عبر مديرية الوقاية التابعة لها".

وبالموازاة مع ذلك –يضيف ذات المصدر- فإن شركة الطيران الوطنية قد اتخذت إجراءات وقائية على غرار جميع شركات الطيران الدولية.

وانعكس ذلك –حسب رأيه- بتوفير مجموعة من المستلزمات الصحية لدى مستخدمي الطيران العاملين على الرحلات المتوجهة إلى المناطق التي ظهر فيها الفيروس وتتكون هذا المستلزمات من قفازات وأقنعة وعباءات خاصة.

كما يتم القيام بتنظيف الطائرة قبل الاقلاع وبعد الهبوط.

وتابع ذات المتحدث قوله أنه تم الشروع إبتداء من يوم الجمعة الفارط خلال رحلات العودة نحو الجزائر بإجراء جديد حيث أنه في حالة ملاحظة طاقم الطائرة بوجود أعراض لهذا المرض لدى أحد المسافرين فإنه "يتم بشكل تلقائي إبلاغ خلية المتابعة من أجل إرسال فريق طبي أمام باب الطائرة من أجل التكفل بالمسافر المشتبه بإصابته بالمرض".

كما أكد السيد أندلسي في رده على سؤال حول إمكانية صدور تعليمات عن المنظمة العالمية للصحة تستهدف نقل الأشخاص أو البضائع قائلا "إننا سنبقى في الاستماع للجمعية الدولية للنقل الجوي حول تطور هذا الفيروس" .

للتذكير أن وزارة الصحة وفي إطار مخطط اليقظة المضاد لفيروس كورونا قد أعطت تعليمات لمدراء الصحة عبر الولايات حيث تم تركيب كاميرات حرارية للمراقبة على مستوى مطارات هواري بومدين بالجزائر العاصمة ومحمد بوضياف بقسنطينة) وأحمد بن بلة بوهران.

واج

 

 
 
 
الرجوع إلى الأعلى