استقبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، عصر أمس الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، الذي قدم له تقريرا عن سير ونتائج الانتخابات الرئاسية الأخيرة، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وأضاف البيان أن رئيس الجمهورية، أمضى أثناء هذه المقابلة، على السجل الذهبي للبناء الديمقراطي الذي يتضمن نص أخلاقيات الفعل الانتخابي الذي كان المترشح عبد المجيد تبون قد وقعه مع زملائه المرشحين الآخرين، عشية انطلاق الحملة الانتخابية للرئاسيات، ثم عاد ليوقعه، بصفته رئيسا للجمهورية، حتى يصبح تقليدا في الحياة السياسية يختتم البيان.
وعقب اللقاء صرح محمد شرفي بأنه سلم التقرير الذي أعدته السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لرئيس الجمهورية، طبقا للقانون المتعلق بالانتخابات الرئاسية لـ 12 ديسمبر 2019.
وقال إنه  ورغم أن القانون لا يفرض أي إجراء من هذا القبيل إلا أن رئيس الجمهورية، أبى إلا أن تكون هذه سنة حميدة في بناء الدولة الجزائرية الجديدة، وأن يكون على اطلاع على كل ما يهم الهياكل الأساسية في الدولة الجزائرية، مضيفا أن «السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، و بعد النجاح الذي حققته في الانتخابات الرئاسية، أصبحت من هياكل الدولة التي يريد لها رئيس الجمهورية مكانة، ويدعمها بكل الطرق القانونية الممكنة».
وأردف شرفي قائلا «سلمت له هذا التقرير وأيضا قمنا بسنة جديدة، من خلال توقيع الرئيس على ميثاق أخلقة العمل الانتخابي المقدم من قبل السلطة، قبيل الحملة الانتخابية، والذي كان قد أمضي عليه المترشحون».
ليكون بذلك أول رئيس منتخب يمضي على هذا السجل الذي سيعرض على كل الرؤساء، القادمين للجزائر حتى يذكروا الخطوة الأولى».
كما أضاف رئيس السلطة المستقلة للانتخابات «أخذ الرئيس رأيي، في بعض الأمور المتعلقة بالدستور بصفة عامة، وسيما ما يتعلق بالانتخابات، سواء كانت وطنية أو محلية أو تشريعية».
ق.و/وأج

الرجوع إلى الأعلى