قدمت المديرية العامة للأمن الوطني، أمس الأربعاء، في بيان لها توضيحا بشأن إصابة شرطي على مستوى اليد بعد اعتداء تعرض له من قبل شخص أدت إلى بتر يده وبثت إحدى القنوات الفضائية على موقعها بشأنه اليوم مقطع فيديو.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني  في ذات البيان "بعد بث إحدى القنوات التلفزيونية على موقعها بتاريخ 12/02/2020 مقطع فيديو يظهر فيه شرطي مصاب على مستوى اليد،  توضح المديرية العامة للأمن الوطني أن وقائع الحادثة تعود إلى يوم الجمعة الجمعة 07 فيفري 2020 في حدود الساعة 21:30، أين ترصد شخص الشرطي خارج أوقات عمله، إثر مناوشات بينهما كانت صبيحة ذات اليوم، واعتدى عليه  بآلة حادة.

وحاولت الضحية اعتراض الضربة بيدها اليمنى حيث أصيبت بجروح بليغة أدت إلى بترها".

وأضاف ذات المصدر أنه تم "نقل الضحية إلى قسم الاستعجالات بمستشفى أحمد مدغري بعين تموشنت لتلقي الاسعافات الأولية قبل تحويله إلى المستشفى الجامعي لوهران بمرافقة فريق طبي وأخصائية نفسانية تابعين لمصالح الصحة للأمن الوطني.

وبعد المعاينة الطبية استخلص الطبيب المعالج بالمستشفى استحالة إعادة زرع اليد، وإثر ذلك قرر أحد اقارب الشرطي المصاب إعادته إلى عيادة بولاية عين تموشنت لإجراء محاولة زرع اليد".

"وبعد 48 ساعة من العملية الجراحية على مستوى عيادة تموشنت، والتي لم تكلل بالنجاح، قام الطبيب المعالج بالعيادة ببتر اليد المصابة للمعني" حسب البيان.

وأوضحت نفس الهيئة أن "مصالحها الطبية على المستوى المحلي والجهوي والمركزي تكفلت بحالة المعني ورافقته طبيا ونفسانيا وكذا والديه، وذلك في إطار الخدمات الصحية والاجتماعية المقدمة لمنتسبي الأمن الوطني وذويهم".

كما أشارت إلى أن مصالح الصحة للأمن الوطني "تتابع وضعه الصحي والنفسي عن كثب إلى غاية مثوله للشفاء ومرافقته وعائلته لتخطي هذا الوضع المؤسف".

واج 

 
الرجوع إلى الأعلى