تتصدر مواجهة وفاق سطيف وجاره شباب قسنطينة واجهة الدور ثمن النهائي من منافسة كأس الجزائر، حيث  ستلعب عشية اليوم ست مباريات من مجموع الثمانية المدرجة في برنامجه، في انتظار استكمال عقد المتأهلين، على اعتبار أن مواجهتين من الدور 16، لم تلعبا في موعدهما المحدد، وبرمجت هي الأخرى ظهيرة الخميس.
وأفرزت قرعة هذه المحطة المتقدمة من منافسة «السيدة المدللة»، قمة بين قطبي الكرة بشرق البلاد، في نسخة مكررة عما شهدته طبعة عام 2014، لكن بمعطيات مختلفة، أهمها تواجد منشطي عرس الليلة، ونعني بهما وفاق سطيف المستضيف والضيف شباب قسنطينة، في أوج قوتهما بعد بداية موسم سيئة، في وقت سيزيد حتما سعي كل جانب لتأكيد قوته على الطرف الآخر من إثارة هذا الموعد، الذي يصعب التكهن بنتيجته، على غرار كل مواعيد الفريقين السابقة، رغم محاولة  المدربين الكوكي من جانب الوفاق وخودة في الجهة المقابلة تنويم بعضهما، بتصريحات تشيد بالمنافس، وتصنفه على أنه الأوفر حظا والأقرب للتأشيرة.
إثارة وجاذبية صدام ملعب 8 ماي، لا يقل عنها «سوسبانس» حوار ملعب العالية ببسكرة، كون الاتحاد المحلي الساعي لضمان البقاء في الرابطة الأولى لا أكثر، يتمنى استعادة نغمة الانتصارات من بوابة الكأس رغم أن ثقل الضيف شباب بلوزداد حامل أخر كأس، قد يشكل أول مطب يصطدم به أشبال لكناوي التواقين لنيل شرف إقصاء «البطل»، حتى وإن توقفت المغامرة في المحطة المقبلة، التي يبقى التواجد بها القاسم المشترك في الديربي المثير والمنتظر بمدينة عين مليلة، بين لاصام وأهلي البرج، ولو أن النقاط المشتركة بين الفريقين عديدة، وأبرزها مشاكل الفريقين المالية وإضرابات اللاعبين، ناهيك عن تواجد بوغرارة في دكة احتياط «لاصام» وهو الذي كان أيام «الأزمة» التي تجاوزتها الأسرتين، في الجهة المقابلة يقود الأهلي.
وفي الوقت الذي ستترسم من الحوارات الثلاثة الماضية، خروج 3 نوادي من حظيرة الكبار، فإن ما تبقى في البرنامج، يضع مولودية وهران على المحك عندما يتنقل زملاء ناجي إلى بوفاريك لملاقاة الوداد المحلي المنتشي بتأهله على حساب مولودية الجزائر والذي يفكر لاعبوه في إخراج «مولودية» ثانية، فيما يملك اتحاد بلعباس فرصة كبيرة للوصول إلى ربع النهائي، كون منافسه اتحاد عنابة تنقل إلى عاصمة المكرة مثقلا بالمشاكل، ودون تدريبات بعد إضراب زملاء الغائب هادف.
آخر مواجهة في برنامج اليوم، سيكون طرفاها من الرابطة الثانية، ورغم تباين نتائجهما في هذه الحظيرة، غير أن أمل بوسعادة المستضيف يبقى هدفه الوحيد هو القضاء على كل «آمال» ضيفه أمل الأربعاء، في مواصلة الظهور في المسابقة، التي نشط مباراتها النهائية قبل مواسم.
كريم كريد

البرنامج
بوفاريك (ملعب رقاز سا 14):
وداد بوفاريك- مولودية وهران
(قموح وتامرابط وبويمة)
عين مليلة (ملعب خليفي سا 14):
جمعية عين مليلة – أهلي البرج
 (أعراب وبيوض وحملاوي)
بوسعادة (ملعب عبد اللطيف سا 14):
أمل بوسعادة- أمل الأربعاء
(نسيب وحمايدي وغزلي)
بلعباس (ملعب 24 فبراير سا 15) :  اتحاد بلعباس- اتحاد عنابة
(صخراوي ودلاوش وهاني)
بسكرة (ملعب العالية سا 15) :
اتحاد بسكرة- شباب بلوزداد
(ميال وشبالة وايدير)
سطيف (ملعب 8 ماي سا 18:45):
  وفاق سطيف – شباب قسنطينة
(بوكواسة إلياس وسليماني وعبان)

مدرب السنافر خودة للنصر
مشاهد اقتناء التذاكر أكبر محفز
عبر مدرب النادي الرياضي القسنطيني كريم خودة عن تفاؤله، بقدرة فريقه على العودة بتأشيرة التأهل من ملعب 8 ماي بسطيف اليوم، عندما قال للنصر:» لدي ثقة كبيرة في التشكيلة، ووقفت على رغبة كبيرة لدى اللاعبين من أجل تحقيق التأهل، رغم أننا سنواجه منافسا قويا داخل قواعده، لكن مباريات الكأس تختلف كثيرا عن مواجهات البطولة». وأضاف:» لو نلعب بنفس الطريقة التي لعبنا بها أمام بارادو واتحاد الجزائر يمكننا مباغتة الوفاق، رغم أنه يملك أفضلية الأرض والجمهور». وختم خودة كلامه بالقول:» نسعى لتحقيق التأهل لإهدائه لأنصارنا، الذين يقومون بتضحيات كبيرة، لقد شاهدنا بعض الصور والفيديوهات لهم، وهم يتدافعون من أجل الحصول على تذكرة الدخول إلى الملعب، أعتقد بأنه لا يوجد تحفيز لنا أكثر من هذا».                                        
بورصاص.ر

مدرب وفاق سطيف نبيل الكوكي للنصر
منافسنا قوي ووجب الاحتياط منه
كشف مدرب وفاق سطيف نبيل الكوكي للنصر، بأن التشكيلة جاهزة للمواجهة أمام شباب قسنطينة، مضيفا بأن اللقاء يكتسي أهمية خاصة، لكونه يندرج ضمن دور متقدم من منافسة الكأس، ويلعب أمام فريق قوي وكبير، مضيفا في نفس السياق «ركزت في التحضيرات على فريقي والتشكيلة، ووجب الاحتياط من منافسنا الذي حقق نتائج إيجابية في الآونة الأخيرة، لاسيما خارج الديار لكونه يحسن التفاوض بعيدا عن ملعبه» وأضاف التقني التونسي، بأن فريقه مطالب بالفوز والتأهل، للحفاظ على وتيرة النتائج الإيجابية، وعدم انهزامه في السبع مباريات الأخيرة، كما ختم بأن الخطأ ممنوع، لكون أنصار الوفاق يحبّذون الذهاب بعيدا في كأس الجمهورية.
ر - ت

التذاكر نفدت في أقل من نصف ساعة
السنافر  يريدون ملحمة 2014 وعبيد وبلقاسمي رهان خودة
يراهن مدرب النادي الرياضي القسنطيني كريم خودة في مباراة اليوم أمام وفاق سطيف، على جاهزية الثنائي عبيد وبلقاسمي، اللذين يمران بفترة زاهية، خاصة الثاني الذي نجح في تسجيل ثنائيتين في المباراتين الماضيتين، أمام شبيبة الساورة واتحاد العاصمة.
وقرر مدرب الشباب الدخول بتشكيلة مغايرة، عن تلك التي عادت بالفوز من بولوغين، أين سيجري تغييرين من خلال إعادة المدافع صالحي الغائب عن أجواء المنافسة لأزيد من شهر، حيث تعتبر آخر مواجهة شارك فيها يوم 5 جانفي، الفارط أمام شبيبة الساورة في منافسة الكأس، كما سيحيل التقني المغترب المهاجم أمقران على كرسي الاحتياط، مقابل الزج بعبيد، إلى جانب بلقاسمي وعواج في الخط الأمامي، في الوقت الذي سيكون فيه الثنائي الليبي الهريش والعرفي احتياطيين.
وكانت تشكيلة السنافر، قد تنقلت بعد ظهر أمس، إلى مدينة العلمة، أين أقامت الليلة بفندق «إسعادي بلازا»، وأجرت حصة تدريبية بالملعب المدرسي، على أن تغادر صوب ملعب 8 ماي في حدود الساعة الرابعة والنصف.
ومثلما سبق وأن تطرقنا إليه، فقد قررت إدارة الشباب رصد منحة خاصة، في حال نجح أشبال خودة في تجاوز الوفاق اليوم، حيث أكدت مصادرنا بأن العلاوة قد تتجاوز 20 مليون سنتيم، رغم أن رفقاء بن عيادة لا يولون أهمية كبيرة للمنحة، والتأهل إلى الدور ربع النهائي يعتبر تحفيزا في حد ذاته، مثلما صرح به بلقاسمي للنصر:» لا نولي أهمية لأي منحة، بقدر ما نحن مركزون على ضمان التأهل وإسعاد أنصارنا، رغم صعوبة المباراة أمام منافس لا يستهان به».
على صعيد آخر، نفدت حصة السنافر، التي طرحت أمس على مستوى أكشاك ملعب الشهيد حملاوي في ظرف قياسي لم يتجاوز نصف ساعة، وهي المقدرة ب1600 تذكرة، وهو ما خلف حالة استياء كبيرة لدى الأنصار، الذين لم يسعفهم الحظ للتواجد قبل الساعة العاشرة، علما وأن سعر التذاكر وصل في السوق السوداء إلى حدود ألف دينار، على الرغم من أن الإدارة، اشترطت بيع تذكرتين على الأكثـر لكل مناصر.
وفي السياق ذاته، وجهت إدارة السنافر دعوة للأنصار، الذين لا يملكون تذاكر بعدم التنقل، خاصة وأن تعزيزات أمنية مشددة ستعرفها المواجهة، أين سيتم وضع 1200 شرطي لتأمين المواجهة.
بورصاص.ر
دور جديد لدراوي في موعد السنافر
قراوي جديد الوفاق وبوصوف سلاح الكوكي
يتوقع أن يجدد مدرب وفاق سطيف نبيل الكوكي، ثقته في التشكيلة التي واجهت مولودية وهران، ماعدا احتمال قيامه بتغيير وحيد، يتمثل في إقحام وسط الميدان أمير قراوي، منذ البداية على حساب نمديل عبد الكريم.
ويريد مدرب الوفاق استغلال شفاء قراوي للزج به أساسيا عند مواجهة السنافر، حتى يتسنى له تغيير منصب دراوي وتحويله لوسط ميدان هجومي، بعد أن لعب في الاسترجاع في المباراة المنصرمة بسبب غياب زميله المغترب.
وجدد المدرب التونسي الثقة في نفس اللاعبين، الذين وجه لهم الدعوة في اللقاء الأخير أمام مولودية وهران، مع تغيير وحيد يتمثل في حذف اسم الشاب حشود، مع توجيه الدعوة للشاب إسحاق بوصوف، بعد استعادته من تربص المنتخب الوطني للأواسط، على أن يعود إلى التربص بعد نهاية المباراة.
وفي ذات السياق،  تأجّلت عودة المدافع الأيسر هواري فرحاني، لكون المدرب لم يوجه له الدعوة ضمن قائمة 18 المعنية بمباراة شباب قسنطينة، رغم المردود الكبير الذي قدّمه مع صنف الرديف أمام أهلي البرج، حيث أظهر جاهزية بدنية وفنية كبيرة، توّجها بالتوقيع على الهدف الأول في اللقاء.
وخاضت التشكيلة آخر حصة تدريبية صبيحة أمس، بملعب 8 ماي، وشهدت حضور المدير العام للشركة فهد حلفاية، الذي تحدث مع اللاعبين ورفع من معنوياتهم، مطالبا إياهم بضرورة كل ما في وسعهم، قصد قطع ورقة التأهل للدور المقبل، مؤكدا تمسك الإدارة بتقديم التحفيزات المالية في كأس الجمهورية، في حالة بلوغ الأدوار المتقدمة، لاسيما الدور النهائي.             ر.ت

 

الرجوع إلى الأعلى