باشر الإعلام الفرنسي حملة الضغط على متوسط ميدان نادي ليون الفرانكو- جزائري حسام عوار، من أجل محاولة التأثير على خياره الدولي، بخصوص المنتخب الذي سيمثله مستقبلا، بعد أن أكد في وقت سابق بأنه سيكشف عن قراره شهر مارس القادم.
وأشارت أمس، صحيفة «ليكيب» حسب تسريبات عن مقربين من اللاعب، أن نجم ليون يحلم بخوض كأس أمم أوروبا القادمة مع المنتخب الفرنسي، ويعمل على مضاعفة جهوده مع فريقه ليون من أجل إقناع ديدي ديشان مدرب «الديكة» باستدعائه مستقبلا.
ولم تتطرق «ليكيب» في موضوعها لإمكانية تمثيل عوار للمنتخب الجزائري، ما يعد مؤشرا على محاولة الفرنسيين في تكرار سيناريو نبيل فقير، الذي فضل اللعب لفرنسا على حساب الجزائر، رغم أن مهاجم بيتيس الحالي كان قد منح موافقته للناخب الوطني يومها غوركوف صباحا قبل أن ينقلب مساء، ما وضع التقني الفرنسي في حيرة من أمره، وكل هذا كان نتاج حملة إعلامية شرسة شتت تفكير اللاعب وجعلته يخضع لضغط محيطه المهني (رئيس أولاس ومناجيره الذي كان نفس مناجير مدرب فرنسا).
وفي السياق ذاته، يبقى أهل الاختصاص في انتظار القرار النهائي لعوار، أين يتمنى أنصار المنتخب أن يكون خياره الخضر، بالنظر إلى الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها وسط ميدان نادي ليون الفرنسي.
هذا، وربطت الفاف اتصالاتها بثلاثة عناصر جديدة، بغية تدعيم المنتخب الوطني مستقبلا، بطلب من مدرب الخضر جمال بلماضي، ويتعلق الأمر بكل من الظهير الأمين لنادي فرايبورغ الألماني جوناتان شميد ومدافع كليرمون فوت الفرنسي حكيم زدادكة، إلى جانب متوسط ميدان نادي لوهافر الفرنسي عبد اللي حيماد.
وكان مقربون من اللاعبين المذكورين، قد تحدثوا مع مسؤولي الفاف، وأخبروهم باستعداد الثلاثي السالف الذكر لحمل قميص المنتخب الوطني، بعد استخراجهم جواز السفر الجزائري، مثلما طالب من قبل بلماضي، الذي يريد تدعيم الخضر بعناصر، لديها الرغبة في حمل قميص الخضر أولا.
وكان بلماضي قد أبدى إعجابه بعدة أسماء، تنشط مع أندية أوروبية، قبل أن يمنح موافقته لرئيس الفاف خير الدين زطشي، من أجل مباشرة الإجراءات الإدارية اللازمة، تحسبا لإمكانية توجيه الدعوة للاعب على الأقل من بين الثنائي زدادكة وشميد، خاصة في ظل الغياب المرتقب للمدافع الأمين يوسف عطال عن التربص المقبل شهر مارس الداخل، بالنظر لمعاناته من الإصابة، علما وأن كل من زفان وحلايمية وحتى مدافع السنافر بن عيادة، يتواجدون ضمن القائمة الموسعة، التي سيتم تقليصها إلى 23 لاعبا قبل انطلاق المعسكر القادم، الذي تتخلله المواجهتين المزدوجتين أمام منتخب زمبابوي، ضمن تصفيات الكان المقبلة.
وحسب ذات المصادر، فإن بلماضي ينتظر ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة، خاصة فيما يتعلق حالة العناصر المصابة في صورة كل من العمري، الذي يواصل حصص العلاج بفرنسا، وكشف إدارة الشباب السعودي، عن تمديد فترة غيابه لمدة ثلاثة أسابيع، إلى جانب وضعية بن سبعيني، الذي تخلص من الإصابة، وعاد لأجواء التحضيرات الجماعية، دون أن نسى الظهير الأيسر فارس، الذي قدم مؤشرات إيجابية، في اخر ظهور له كأساسي، عقب غياب طويل.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى