كشف رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، عبد الكريم مدوار بأنه على دراية بوجود مخطط في الخفاء لسحب الثقة من شخصه، عندما صرح خلال نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية يوم أمس :»تلقيت اتصالات من طرف بعض الرؤساء، أخبروني بوجود نية من طرف البعض في سحب الثقة مني، وأتحدى أي شخص يمكنه قيادة الرابطة في الفترة التي تسلمت خلالها زمام الأمور».
وأضاف الرجل الأول في الرابطة في سياق حديثه عن «مشاكل» الهيئة التي تسير  البطولة المحترفة ومسؤولي النوادي، عندما تطرق لموضوع الساعة، المتمثل في تهديد رؤساء أندية المحترف الثاني بمقاطعة الجولة 20، حيث قال:» الجولة  ستلعب في وقتها المحدد، كل فريق يقاطع ما عليه سوى تحمل مسؤوليته، وسيخسر المباراة على البساط، وسنطبق القوانين».
واستطرد ضيف الإذاعة في ذات السياق:» هناك نقطة وحيدة لم أفهمها إلى غاية الآن، وهي ما دخل رئيس النصرية مراد لحلو في جمع إجازات أندية المحترف الثاني، في وقت هناك أندية سلمت إجازات قديمة، وأخرى تريد المقاطعة من أجل إراحة اللاعبين، وأوجه رسالة مباشرة للرؤساء، لأن الفرق ليست ملكية خاصة، وأنا رئيس الرابطة لست سائق حافلة أو سيارة أجرة مع احترامي لممتهني هذه الأعمال، وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم».
وواصل مدوار انتقاد لحلو عندما قال:» تحدثت مع لحلو وقلت له بالحرف الواحد، بأنك ستلعب بصفة عادية يوم السبت، وما سبب إقدامك على جمع الإجازات، وأكثر من ذلك فإنك تجده في كل البلاطوهات وحتى الناطقة باللغة الأمازيغية، كما أن هناك رؤساء لم يكونوا ينوون المقاطعة، في صورة الشريف ملال، الذي اتصل بي وأكد لي ذلك».
ولم يسلم اللاعبون أيضا من غضب وانتقادات رئيس الرابطة، عندما قال:» الأسبوع الفارط عندما تحدث رئيس الفاف زطشي عن معاقبة اللاعبين المضربين، الجميع رحب بتصريحاته، وأنا أيضا أتساءل كيف للاعب يتقاضى 130 إلى 150 مليون سنتيم، يقول بأنه لم يجد ما يأكل، وهنا ما مصير العامل البسيط في الشركة».
وأكد مدوار استعداده لمساعدة رؤساء الأندية، حيث قال:» الرابطة لم تستفد بعد من عائدات حقوق البث التلفزيوني، وأعتقد بأن ممثلي الأندية تلقوا ضمانات بالتكفل بمشكلتهم من طرف السلطات، بعد لقائهم بالأمين العام لوزارة الشباب والرياضة، وأنا مستعد للتنقل معهم لملاقاة الوزير».
مديرية عبدوش كالت بمكيالين في ملف الحمراوة
انتقد رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار، مديرية مراقبة التسيير المالي للأندية المحترفة التي يرأسها رضا عبدوش، خلال رده على سؤال يتعلق بديون أندية المحترف الأول اتجاه اللاعبين والتي فاقت 1000 مليار، وقال رئيس الرابطة أن الحديث عن تلك  الأرقام ونتائج عمل ذات المديرية، كان في توقيت غير مناسب، كما أن التهويل الذي صاحب عرض مديرية «عبدوش» لتقرير عملها الأولي، كان مبالغا فيه.
وضرب مدوار عند نزوله ضيفا على الإذاعة الوطنية يوم أمس، مثالا على سلبيات عرض تقرير ذات المديرية، عندما قال:» أستغرب كيف يتم صب الزيت على النار في فترة حساسة، بمدينة بحجم وهران، من خلال الحديث بتلك الطريقة عن فريق الحمراوة والتأكيد على خصم النقاط، في الوقت الذي يعلم الجميع أين يكمن مشكلة المولودية، كما أنني متأكد لو أن الأمر كان متعلقا بفريق يقع جغرافيا في جهة أخرى، ما كان ليدلي بنفس التصريحات».
عقوبات مدى الحياة للمعتدين على الحكام وأنا مع تصدير «السوبر»
عرج رئيس الرابطة في تدخله للحديث عن قضية كثرة الاعتداءات على الحكام، عندما قال :»أنا مع اقتراح عقوبة مدى الحياة، على كل من يعتدي على الحكام سواء لاعبين أو مدربين وحتى مسيرين، ولكن يجب معاقبة أيضا الحكام، الذين يرتكبون الأخطاء المؤثرة، والتي تساهم في تحديد نتائج المباريات»، مضيفا:» يجب أن نعترف بوجود أخطاء تحكيمية، كما أنني لست راضيا عن القائمين على لجنة التحكيم وطريقة تسييرهم».
إلى ذلك، نالت مباراة نهائي السوبر حيزا من كلام رئيس الرابطة، عندما قال :»اقترحنا لعب مباراة السوبر يوم الفاتح ماي المقبل، حيث ستكون في سهرة رمضانية بملعب 5 جويلية، سيما وأنها تجمع بين ناديين من العاصمة»، في حين كشف مدوار عن ترحيبه بفكرة نقل مباراة الكأس الممتازة إلى بلد آخر، من خلال «تصدير» هذا الموعد إلى دولة أجنبية حتى تستفيد الأندية المعنية من عوائد مالية، في حال وجود شركة راعية له، علما وأن نهائي كأس الجزائر سيلعب يوم 30 ماي.
ووعد مدوار بتنظيم جلسات لبحث إخفاق الأندية قاريا، مؤكدا أن الجلسات، سيحضرها رؤساء فرق مدربون وشركاء، على غرار رجال الإعلام.
بورصاص.ر

الرجوع إلى الأعلى