سجل الرقم الأخضر "3030" الذي وضعته وزارة الصحة في إطار مخطط الوقاية من فيروس كورونا تدفقا للمكالمات بحيث بلغ عددها في صبيحة واحدة 150 مكالمة من مواطنين لطلب توضيحات واستفسارات حول السلوك الواجب اتباعه وإجراءات النظافة المطلوبة في مثل هذه الظروف.

في هذا الصدد، صرح الدكتور محند سيد، مختص في الأوبئة أن هذه المكالمات واردة من مواطنين من جميع ولايات الوطن وأن الأجوبة المقدمة من طرف الأطباء المختصين تتمحور أساسا حول الوضع الوبائي بالجزائر والاجراءات الخاصة بالسفر وتدابير الوقاية والنظافة الواجب اتباعها بعد تأكيد أول حالة إصابة بهذا الفيروس في الجزائر.

وأوضحت الدكتورة كريمة لمالي أن الأمر يتعلق بصفة خاصة بجهود بيداغوجية تجاه المتصلين لتوضيح أعراض هذا المرض وتطوره ومضاعفاته التي تعتبر خطيرة.

وأضافت "نؤكد خاصة على إجراءات النظافة والغسل المنتظم لليدين واستعمال مناديل ورقية ذات استخدام واحد في حالة السعال أو العطس" مشيرة إلى أنه في غياب المناديل ينصح الأشخاص المصابين بأنفلونزا السعال بثني الكوع لتفادي نقل الفيروس.

وتعزيزا للاتصال "الجيد" و"المنفع" قررت وزارة الصحة بالتنسيق مع اتصالات الجزائر وضع مركز اتصال ابتداء من هذا المساء مزود بـ 30 خطا بتأطير 20 طبيبا مختصا.

واج

 

الرجوع إلى الأعلى