كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة تاغدة، بلدية لرباع بولاية باتنة، ثلاثة مخابئ للإرهابيين، تحتوي على مواد غذائية وأفرشة، بالإضافة إلى قنبلتين تقليديتي الصنع، حسب ما أورده، أول أمس الخميس، بيان  لوزارة الدفاع الوطني.
وأوضح ذات البيان، أنه في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 26 فيفري 2020، إثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة تاغدة، بلدية لرباع بولاية باتنة بالناحية العسكرية الخامسة، ثلاثة مخابئ للإرهابيين، تحتوي على مواد غذائية وأفرشة، بالإضافة إلى قنبلتين تقليديتي الصنع، فيما أوقفت مفرزة أخرى للجيش الوطني الشعبي عنصر دعم للجماعات الإرهابية بسيدي بلعباس، بالناحية العسكرية الثانية.
وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، أوقفت عناصر الدرك الوطني بمعسكر بالناحية العسكرية الثانية، تاجري مخدرات وضبطوا كمية معتبرة من الأقراص المهلوسة، تُقدر بـ 309412 قرصا ومبلغ مالي يقدر بـ 100 مليون سنتيم، فيما أوقفوا خلال عملية أخرى بسطيف بالناحية العسكرية الخامسة، تاجري مخدرات بحوزتهما 10,2 كلغ من الكيف المعالج.
وفي سياق آخر،  ضبطت مفارز للجيش الوطني الشعبي بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة، مركبتين رباعيتي الدفع و 3 مولدات كهربائية، و كذا 3 مطارق ضغط، و3 أجهزة للكشف عن المعادن، فضلا عن 9 أكياس من خليط الحجارة وخام الذهب، بالإضافة إلى مخزني  ذخيرة مملوءين.
من جهة أخرى، أحبط حرس السواحل محاولة هجرة غير شرعية لـ 8 أشخاص، كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بسكيكدة بالناحية العسكرية الخامسة، في حين تم توقيف 36 مهاجرا غير شرعي، من جنسيات مختلفة، بكل من جانت وتلمسان، يضيف ذات البيان.

الرجوع إلى الأعلى