قامت شركة الخطوط الجوية الجزائرية إلى غاية ظهر، اليوم السبت، بإجلاء مجموع 740 جزائريا كان عالقا بالعاصمة التركية إسطنبول بعد غلق المجال الجوي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حسبما أكده اليوم السبت الرئيس المدير العام للشركة بخوش علاش.

وكان الفوج الأول المتكون من 269 جزائريا قد حل قبل فجر اليوم السبت بمطار هواري بومدين بحيث كان في استقبال أفراده كل من وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية كمال بلجود، ووزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر وكذا وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد، وزير الأشغال العمومية والنقل فاروق شيالي ووالي الجزائر يوسف شرفة.

وأوضح المسؤول الأول للخطوط الجوية الجزائرية أن طائرتين أخريين حطتا اليوم بالمطار ليرتفع عدد الجزائريين الذين تم إجلاءهم إلى 740. وأشار السيد علاش إلى أن الطائرات الثلاث التي أقلعت تواليا أمس الجمعة من الجزائر على الساعة 11سا و 12سا و 13سا نقلت نحو تركيا 540 رعية تركيا كانوا عالقين بالجزائر العاصمة. وبخصوص الجزائريين الذين لا زالوا عالقين بتركيا، أكد نفس المسؤول أنهم "سيصلون إلى الجزائر العاصمة ليلة السبت إلى الأحد" قادمين من اسطنبول على متن طائرات تابعة للخطوط الجوية التركية، مطمئنا أن "هذه العملية ستستمر إلى غاية إجلاء آخر جزائري". وستتم عملية الاجلاء هاته وفق رزنامة رحلات مقررة ما بين 3 و5 أفريل عبر الخطوط الجوية الجزائرية وشركة الخطوط الجوية التركية إذ ستشمل 1788 مواطنا جزائريا سيخضعون فور وصولهم إلى الحجر الصحي في إطار التدابير التي اتخذتها سلطات البلد لأجل الحد من تفشي كوفيد-19.

الرجوع إلى الأعلى