قامت جمعية كافل اليتيم بمدينة خنقة سيدي ناجي في بسكرة، بتوزيع كسوة العيد على الأطفال الأيتام و الأرامل و استفاد من العملية 110 أطفال و 76 أرملة، بعد جمع التبرعات من المحسنين.
و قد تبنت العملية التي تعكف الجمعية على تنظيمها منذ سنوات، جمعيات خيرية مماثلة بالولاية، حيث قامت في هذا السياق بإدخال الفرحة على مئات الأطفال الأيتام، خاصة المقيمين منهم بمناطق الظل، كما عملت الجمعية المذكورة على توفير بعض المستلزمات الضرورية، من خلال التبرعات التي تصلها من المحسنين في هذا الظرف العصيب، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث قامت بتوزيع 180 قفة من مواد استهلاكية مختلفة على العائلات المعوزة و أصحاب الدخل الضعيف.
و يعكف أصحاب المبادرة، على توسيعها للتكفل بأكبر عدد ممكن من المحتاجين، خاصة الذين توقفت بهم السبل و لم يعد بإمكانهم توفير المؤونة اللازمة و ذلك، في إطار التكافل الاجتماعي مع الفئات الهشة و المحرومة بالمدينة و ما جاورها.
و في نفس المسعى، ساهمت جمعية الأيادي البيضاء الجزائرية مكتب ولاية بسكرة، بعملية تضامنية تمثلت في توزيع مساعدات طبية وقائية و مواد تنظيف لفائدة مستخدمي مستشفى عاشور زيان بمدينة أولاد جلال، بهدف تعزيز قدرات هذه المؤسسة الصحية في مواجهة انتشار الوباء الفتاك.
و جاءت هذه الإعانة التضامنية، حسب عضو بالجمعية، لدعم مختلف المؤسسات الصحية في مواجهة هذا الوباء، لكونها تمثل خط الدفاع الأول في التصدي له، في ظل تعاملها المباشر مع كل ما يتعلق بهذا الوباء الخطير.  
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى