* العاصمة تتجاوز عتبة ألف حالة إصابة مؤكدة بكورونا
ارتفعت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في الجزائر إلى 8857 إصابة بينها 623 وفاة 5129 متعافيا إلى غاية مساء أمس الأربعاء، بعد تسجيل 160 إصابة جديدة و6 وفيات و 211 حالة شفاء في الساعات الـ24 الأخـيرة، كما أحصت لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا 211 حالة شفاء جديدة في الفترة المذكورة ليصل إجمالي عدد حالات التعافي من الوباء إلى 5129 حالة.
وأوضح الدكتور جمال فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، أن حالات الوفيات الجديدة سجلت بكل من، سطيف (حالتي وفاة 2)، كما تم تسجيل حالة وفاة واحدة في كل من، قسنطينة، المدية، معسكر وسكيكدة، مضيفا أن إجمالي الحالات المؤكدة موزعة عبر 48 ولاية.
وأشار إلى أن 21 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة، خلال 24 ساعة الماضية،, فيما سجلت ولايات أخرى ما بين حالة واحدة و 5 حالات, توزعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا اليوم على 27 ولاية، حيث سجلت ولايات الجزائر، البليدة، بجاية، والمدية، وورقلة، اكبر عدد من الحالات في أخر 24 ساعة.
وبالنسبة للفئات العمرية, فإن الأشخاص البالغين ما بين 25 و60 سنة يمثلون نسبة 57 بالمائة من مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا, فيما يمثل الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق نسبة 67 بالمائة من مجموع حالات الوفيات.
وأشار الدكتور جمال فورار، إلى أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء ارتفع إلى 5129 من بينها 211 تماثلت للشفاء خلال الـــ 24 ساعة الماضية. وفيما يتعلق بالحالات التي تتواجد تحت العلاج، فقد ارتفع عددها إلى أكثر من 15500 حالة وتشمل حوالي 7 آلاف حالة مؤكدة حسب التحليل المخبري وقرابة 9 آلاف حالة محتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، في الوقت الذي يتواجد فيه 32 مريضا في العناية المركزة حاليا.
 العاصمة تتجاوز عتبة ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس
وأكد المتحدث باسم اللجنة العلمية المكلّفة بمتابعة حالة تفشي فيروس كورونا، جمال فورار، عن تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في 48 ولاية عبر الوطن، تتصدرها البليدة 1124 حالة، ثم العاصمة بـ 1010 حالة ، ووهران 561 حالة، متبوعة بولاية سطيف بـ 538 حالة و قسنطينة 428 حالة، وعين الدفلى بـ 391 حالة مؤكدة.
وسجّل أكبر عدد من الإصابات الجديدة في الجزائر (+ 19) ، والبليدة ( + 17 )، وبجاية (+ 14)، والمدية ( + 14 ) ، وورقلة ( + 13 ). وتجاوزت العاصمة عتبة الألف حالة إصابة مؤكدة بالوباء ، فيما تراجع عدد الإصابات المسجّلة اليوم عبر ولايات الوطن مقارنة بما تمّ تسجيله أمس بشكل ملحوظ ، من 194 حالة إلى 160 حالة ما يمثل بنسبة (- 17.52 بالمئة ) .
وبحسب الخريطة الوبائية التي تعدها وزارة الصحة، فقد بلغت نسبة الوفيات بفيروس كورونا في العاصمة 21 بالمائة، مقابل 19 بالمائة بولاية البليدة، وتم تسجيل 5 بالمائة بكل من تيبازة و ببرج بوعريريج، وسطيف، 3 بالمائة في ولايات قسنطينةـ وهران، تيزي وزو وبجاية، و ورقلة.
وذكر الدكتور فورار في ختام اللقاء بـ"ضرورة اليقظة الدائمة والدعم الكامل من طرف المواطنين والتقيد الدائم بالإجراءات الوقائية الأساسية والاستعمال الملزم للقناع الواقي في كل الظروف لتفادي انتقال الوباء".
  الجزائر لن تتوقف عن استخدام علاج «الكلوروكين»
في سياق منفصل، أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة و رصد تفشي فيروس كورونا بركاني محمد بقاط، امس، أن الجزائر ستواصل استخدام البروتوكول العلاجي “هيدروكسي-كلوروكين” الذي ساهم “بصورة فعالة” في علاج المصابين بهذا الوباء في الجزائر و الذين “لم تسجل لديهم أي أعراض جانبية لغاية الآن”.و في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح السيد بقاط -الذي يترأس أيضا عمادة الأطباء- أن الجزائر مستمرة في علاج المصابين بفيروس كورونا بعقار “الكلوروكين” الذي “لم نلاحظ أي إشكال في استخدامه و لم نسجل أي أعراض جانبية لدى المرضى الذين تناولوه في إطار العلاج من الفيروس”.
و شدد في هذا الصدد على أن استخدام البروتوكول المذكور في علاج المصابين بفيروس كورونا بالجزائر، يتم في “إطار علمي مع ضمان متابعة دقيقة للمرضى تتواصل حتى بعد الإعلان عن شفائهم”.
ع سمير

الرجوع إلى الأعلى