قتل 7 أشخاص وأصيب 150 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في العديد من حوادث المرور التي سجلت بمناطق متفرقة من الوطن خلال 24 ساعة الأخيرة، حسب ما أفادت به اليوم الخميس حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية عين الدفلى بوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين بجروح على إثر حادثي مرور، وقع الحادث الأول على مستوى الطريق الوطني رقم 4 ببلدية ودائرة عين الدفلى، والثاني على مستوى الطريق الولائي رقم 140 ببلدية ودائرة العطاف.

وفيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، قامت وحدات الحماية المدنية، خلال نفس الفترة، بـ 120 عملية تحسيسية عبر 24 ولاية لحث المواطنين على ضرورة احترام قواعد الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 122 عملية تعقيم عبر 29 ولاية شملت منشآت وهياكل عمومية وخاصة، وكذا المجمعات السكنية والشوارع، حيث خصصت المديرية العامة للحماية المدنية لهاتين العمليتين 710 عون و95 سيارة إسعاف و96 شاحنة مع وضع أجهزة أمنية لتغطية 12 مكان إقامة موجه للحجر الصحي بكل من الجزائر العاصمة، ورقلة، تمنراست، بومرداس، تلمسان، الطارف وقالمة. وبشأن مكافحة حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية، فقد تم تسجيل 14 حريقا أدى إلى إتلاف 4 هكتارات من الغابات، 12 هكتارا من الحشائش، 13 هكتارا من قمح، 260 شجرة مثمرة و2805 حزمة تبن.

من جانب آخر، تمكنت وحدات الحماية المدنية من إخماد 4 حرائق حضرية ومختلفة بكل من الجزائر العاصمة، البويرة، بسكرة، أدرار وتمنراست.

وأج

الرجوع إلى الأعلى