تم انتخاب الرئيس المدير العام لسونلغاز، شاهر بولخراص بالإجماع على رأس رابطة مسيري شبكات نقل الكهرباء للبحر الأبيض المتوسط  «ميد تسو» لعهدة تدوم 3 سنوات، حسبما أشار إليه الخميس المجمع العمومي في بيان له.
و  حسب المصدر ذاته، جرى الانتخاب خلال جمعية عامة للرابطة عقدت في 1 يوليو عن طريق تقنية التحاضر المرئي بسبب القيود التي فرضتها جائرة فيروس كورونا  المستجد.
«إن الثقة التي وضعت في شخص السيد شاهر بولخراص من طرف الأعضاء التسعة عشر (19) للرابطة و المتكونة من أهم شركات الكهرباء لبلدان حوض المتوسط و التي تنتمي إليها سونلغاز بصفة عضو منذ 19 أبريل 2018، تدل مرة أخرى على المكانة التي يحتلها مجمع سونلغاز ضمن كبار المتعاملين الطاقويين للمحيط المتوسطي»، يضيف البيان.
و جاء في البيان أن «هذا الانتخاب إنما يشهد أيضا على إسهام سونلغاز لدى ميد تسو بفضل خبرتها و مهارتها المتراكمتين طيلة خمسين سنة من  وجودها، لا سيما ما يتعلق بالجهود التي باشرها المجمع لأجل التنمية الاقتصادية و الاجتماعية لبلدنا، مما يمنح للجزائر مكانة خاصة في مجال الاستفادة من الطاقة».
و  صرح السيد بولخراص عقب انتخابه أن «ميد تسو ستعمل لأجل أن تصير منظمة مهنية و استراتيجية بالنسبة  لكل المسائل المتعلقة بالأنظمة الكهربائية المتوسطية».
كما دعا الرئيس المدير العام لسونلغاز إلى ترقية «إدماج النظام الكهربائي و الطاقوي المتوسطي بشكل فعال و ناجع».
واج

الرجوع إلى الأعلى