سجلت الجزائر، أمس السبت، 470 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مع زيادة في الإصابات في بعض الولايات التي تحولت إلى بؤر جديدة للوباء، بحسب الأرقام التي أعلنت عنها وزارة الصحة، ما يرفع عدد المصابين إلى أكثر من 18712 حالة، كما تم تسجيل 8 حالات وفاة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1004 وفيات،
في الوقت الذي تماثل فيه 251 مريضا للشفاء.
عاود منحى الإصابات بفيروس كورونا الارتفاع مسجلا 470 حالة جديدة، استنادا إلى الحصيلة التي قدمتها لجنة رصد ومتابعة الفيروس، أمس السبت، و هو ثاني أعلى رقم تسجله الجزائر، منذ بداية جائحة كورونا، بعد ذاك المسجل يوم الثلاثاء الفارط، و المقدر بـ 475 إصابة.
و حسب آخر حصيلة كشف عنها الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة الجائحة، الدكتور جمال فورار، فقد بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة 18712 حالة، وهو ما يمثل نسبة 42 حالة لكل 100 ألف نسمة، حسب الحالات المصرح عنها و نتائج المخابر الجهوية المعتمدة في التشخيص الفيزيولوجي لهذا المرض.
أما بالنسبة لعدد الوفيات فقد سجلت اللجنة 8 وفيات جديدة، خلال 24 ساعة الماضية، ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات منذ ظهور الوباء في الجزائر إلى 1004 حالات، وذكر الناطق باسم اللجنة العلمية أن أغلب المتوفين كانوا يعانون من أمراض مزمنة سواء تعلق الأمر بمرض السكري أو ضغط الدم وأمراض أخرى ساهمت في تدهور حالتهم المناعية.
وأضاف الدكتور فورار بأن 13 ولاية لم تسجل بها أية حالة مؤكدة خلال اليوم الماضي، و أن 15 ولاية سجلت بها ما بين حالة وخمس حالات و 20 ولاية سجلت أكثر من ست حالات.
وتوزعت الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المسجلة خلال اليوم الماضي عبر 35 ولاية، حيث سجلت ولايات، باتنة وبسكرة وكذا الجزائر والبليدة، أكبر عدد من الحالات في آخر 24 ساعة.
وكشف الدكتور فورار، بأن عدد المتعافين بلغ 13375 حالة شفاء، بعد تسجيل 2517 حالة تعاف جديدة ما يؤكد في نظر المختصين نجاعة البروتوكول العلاجي الذي اعتمدته الجزائر للتكفل بالمصابين بفيروس كورونا. و أوضح الدكتور فورار بأن 59 مريضا يوجدون حاليا بالعناية المركزة .
و أكد المتحدث تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في 48 ولاية عبر الوطن، تتصدرها البليدة بـ 1916 حالة، ثم العاصمة بـ 1877 حالة، وسطيف بـ 1795 حالة، متبوعة بولاية وهران التي تحصي 1246 حالة مؤكدة، ثم قسنطينة بـ 753 حالة مؤكدة. وارتفعت الزيادة اليومية في حالات الإصابة بالوباء أمس من جديد (+ 470) بعد أن انخفضت خلال الأيام الثلاثة الماضية.وسجلت أعلى زيادة في ولايات باتنة (+ 70)، وبسكرة (+ 49)، والجزائر (+ 47)، والبليدة (+ 45) و ورقلة (+ 37).  في الأخير، أكد الدكتور فورار أن الوضعية الحالية للوباء تستدعي من كل المواطنين اليقظة و احترام قواعد النظافة و المسافة الجسدية و الامتثال لقواعد الحجر الصحي و الارتداء الإلزامي للقناع الواقي مع المحافظة على صحة كبار السن خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى