قرر الوزير الأول، عبد العزيز جراد، توسيع الاستفادة من المساعدات المالية المقدرة بـ 30 ألف دينار لفائدة أصحاب حافلات نقل الأشخاص المتضررين من حظر النقل بين الولايات في إطار إجراءات الوقاية من فيروس كورونا و مكافحته ( كوفيد- 19). وتقرر منح مساعدات مالية قدرت بـ 10 آلاف دينار لصالح سائقي الحافلات ومساعديهم، وسيتم تطبيق هذه التدابير خلال أوت، سبتمبر وأكتوبر.
وقالت الوزارة الأولى في بيان لها، أنه «تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، قرر الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد  توسيع المساعدة المالية بقيمة 30000 دج لفائدة ناقلي الأشخاص عبر الطرقات الذين تضرروا بفعل إجراءات التقييد المفروضة على النقل ما بين الولايات في إطار إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ومكافحته (كوفيد- 19)».
وحسب نفس البيان، تمنح أيضا مساعدة مالية قدرها 10000 دج لفائدة السائقين والقابضين مشيرا إلى أن هذه الإجراءات «قابلة للتطبيق خلال شهر أوت و سبتمبر و أكتوبر».
وصدر في أوت الماضي، مرسوم تنفيذي يتضمن منح مساعدة مالية بقيمة 30.000 دج لفائدة أصحاب بعض المهن المتضررة من آثار جائحة كورونا (كوفيد- 19). و يهدف هذا المرسوم، الموقع من قبل الوزير الأول، عبد العزيز جراد، إلى منح مساعدة مالية لفائدة أصحاب بعض المهن المتضررة من جائحة كوفيد- 19.
وتحدد المساعدة المالية بمبلغ 30.000 دج في الشهر، و تدفع لمدة ثلاثة أشهر تعويضا عن الخسائر المرتبطة بفترة الحجر الصحي. وحسب المرسوم، تمنح هاته المساعدة المالية بعد «تقييم دقيق» لوضعية كل فئة مهنية خلال الأربعة أشهر الماضية، مشيرا إلى أن هاته المساعدة لا تخضع للضريبة ولا لاشتراكات الضمان الاجتماعي. وتم تحديد كيفيات تطبيق أحكام هذا المرسوم بموجب قرار وزاري مشترك بين الوزراء المكلفين بالداخلية والجماعات المحلية والمالية والعمل والتجارة.
     ع س

الرجوع إلى الأعلى