يعرف مشروع إنجاز متوسطة جديدة ببلدية عين الناقة شرق بسكرة، تأخرا كبيرا رغم برمجته منذ أكثر من عامين الأمر الذي أثار تذمر واستياء أولياء التلاميذ.
وناشد الأولياء، جميع الجهات من أجل التدخل العاجل لانطلاق أشغال الإنجاز وإنهاء معاناة أبنائهم الذين يتضاعف عددهم من سنة لأخرى، وأكد بعضهم للنصر أنهم لم يتوقفوا عن رفع الشكاوى لجميع المسؤولين من أجل الشروع في الأشغال بعد الانتهاء من الدراسة التقنية وضبط جميع الإجراءات القانونية وذلك في ظل الحاجة الملحة لذات المرفق التربوي.
و طرح الأولياء مشكلة الاكتظاظ بالمتوسطة القديمة، مشددين على ضرورة بعث المشروع في القريب العاجل واستلامه  بكامل تجهيزاته الضرورية، لتفادي كل ما من شأنه عرقلة تمدرس التلاميذ في مختلف الأطوار، خصوصا أنهم يعانون من التنقل اليومي وسيما المقيمون منهم بعيدا عن مركز البلدية بحكم طبيعة المنطقة الفلاحية.
ويقطع بعض التلاميذ مسافات طويلة ذهابا و إيابا للوصول إلى مؤسساتهم البعيدة عن سكناتهم
و هي المعاناة التي يقول الأولياء بأنها أنهكتهم إلى جانب خطر الحوادث المرورية التي تتهددهم على محور الطريق الوطني 83 الذين يضطرون لعبوره بشكل يومي.
السلطات المحلية بعين الناقة اعترفت بالتأخر المسجل في تجسيد المشروع وأكدت على لسان أحد المنتخبين أن مصالحها راسلت الجهة المشرفة على الإنجاز، أملا في انطلاق الأشغال قريبا وتفادي المزيد من التأخر.            ع. بوسنة

الرجوع إلى الأعلى