قامت مصالح الأمن بجيجل منذ بداية شهر سبتمبر الحالي، بتسخير كافة الإمكانيات من أجل التحسيس و ردع المخالفين لإجراءات الحجر الجزئي و عدم تطبيق التدابير الوقائية، حيث حررت مخالفات ضد أشخاص لم يلتزموا بقرار ارتداء الكمامات.
و أوضحت ذات المصالح، بأنه تبعا لقرار السلطات العليا للبلاد و الخاص بإعادة إدراج ولاية جيجل ضمن قائمة الولايات المعنية بالحجر الجزئي بداية من  1 إلى غاية 30 سبتمبر الجاري من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى غاية الساعة السادسة صباحا من اليوم الموالي، فقد سخر أمن ولاية جيجل كافة إمكانياته المادية و البشرية للسهر على التنفيذ الفعلي لهذا القرار وفق مخطط أمني محكم.
وتم تسجيل خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 20 سبتمبر 2020، 398 مخالفة مختلفة، تم خلالها تحرير محاضر قضائية أرسلت إلى الجهات القضائية المختصة، منها، 365 متعلقة بعدم ارتداء الكمامات في حين تعلقت بقية المخالفات بعدم احترام التباعد الجسدي، عدم تعقيم المحلات التجارية وعدم احترام الناقلين لشروط ممارسة نشاطهم التجاري.
 بالمقابل و قصد توعية المواطنين بأهمية الإجراءات الوقائية من هذه العدوى، نظم أمن الولاية في ذات الفترة 1855 نشاطا توعويا لمختلف الفئات، إلى جانب 436 خرجة ميدانية لفائدة التجار و هذا للوقوف على مدى التزامهم بتجسيد البروتوكولات الصحية الخاصة بممارسة نشاطاتهم.
وجدد أمن الولاية دعوته إلى كافة المواطنين بضرورة التقيد  و مواصلة تطبيق الإجراءات الوقائية المعمول بها للحد من انتشار الفيروس و نقل العدوى من شخص إلى آخر.
كـ. طويل

الرجوع إلى الأعلى