تقرر إلغاء تربص المنتخب الجزائري للجيدو (رجال)، الذي كان مقررا بالبويرة، على إثر اكتشاف سبع حالات بفيروس كورونا "كوفيد-19" وسط الفريق، حسب ما علمته وكالة الأنباء الجزائرية اليوم السبت من الاتحادية الجزائرية لهذه الرياضة.
وأوضحت الفيدرالية في بيان مقتضب "عملا بالبروتوكول الصحي، وعشية أي تربص، خضعت العناصر الوطنية للاختبارات والتي كشفت عن ست حالات ايجابية من 17 مصارعا وحالة أخرى ايجابية ضمن الطاقم الفني من بين أربعة".
وكان هذا المعسكر مقررا من 17 إلى 30 أكتوبر الجاري بالمركز الوطني للرياضة والتسلية بتيكجدة (البويرة)، تحسبا للمنافسات المقبلة.
وأفاد بيان الاتحادية أيضا أنه "سيتم إعادة الفحوصات التي أثبتت الحالات السلبية يوم 21 أكتوبر للتأكد من عدم انتشار العدوى، وسيعاد فحص آخر للرياضيين المصابين بعد 15 يوم وهذا للتأكد من صحتهم وسلامتهم".
وعلى عكس منتخب الذكور، جاءت التحاليل التي أجرتها عناصر المنتخب الوطني للسيدات جميعها سلبية، عقب الاختبارات التي خضعت لها، ما سمح للفريق بالشروع في تربص تحضيري تحسبا للاستحقاقات القادمة.
وأوضحت الهيئة أن نتائج اختبارات التفاعل البوليميراز المتسلسل (بي سي آر) جاءت سلبية، سواء عند الرياضيات أو لدى المؤطرين التقنيين، مما سمح لهن رفقة المدرب مزيان دحماني بالشروع في التحضيرات بداية منذ يوم الثلاثاء الفارط.
ويمتد معسكر السيدات على مدار أسبوعين، وذلك من 14 إلى 28 أكتوبر، بمركز تجمع وتحضير الفرق الوطنية بالسويدانية (الجزائر العاصمة).

وأج

الرجوع إلى الأعلى