أكد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريقالسعيد شنقريحة، اليوم السبت بالبليدة أن الشعب الجزائري سيسطر بمناسبةالاستفتاء على مشروع تعديل الدستور، "ملحمة عظيمة في سبيل الوطن، سيحفظهاالتاريخ، وتصونها الذاكرة الجماعية للأمة"، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاعالوطني.
وقال الفريق شنقريحة في كلمة له بمناسبة لقاء توجيهي مع إطارات ومستخدميالناحية العسكرية الاولى بالبليدة، بثت إلى جميع وحدات الناحية إننا علىيقين تام أن هذا الشعب الأصيل سيسطر بمناسبة الاستفتاء على مشروع تعديلالدستور، ملحمة عظيمة في سبيل الوطن، سيحفظها التاريخ، وتصونها الذاكرةالجماعية للأمة قاطبة، وستكون هذه الملحمة لبنة قوية أخرى، يعلي بها شعبناالأبي شأنه بين الأمم والشعوب، من خلال مشاركته القوية في هذا الاستفتاء الهامبل والحاسم".
واستطرد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي قائلا :"كما أود أن أشير إلى أنشباب الجزائر سيكونون على موعد مع القدر ليصنعوا تاريخ بلادهم بأنفسهم ويرسموامعالم الجزائر الجديدة، تبعا لإرادتهم وطموحاتهم، كما فعل عظماء نوفمبرالخالدون، الذين منحوا الجزائر كبرياء ومجدا خالدا لا يزول، ويكونوا إلى جانبإخوانهم في الجيش الوطني الشعبي، متحدين ومتآزرين، يقفون سدا منيعا في وجهالمتآمرين الذين لن يفلحوا أبدا في تدنيس هذه الأرض المسقية بدماء الشهداءالأمجاد".
وأضاف البيان أن الفريق شنقريحة ترأس على اثر ذلك، اجتماع عمل حضره كل منالمدراء الجهويين ومسؤولي المصالح الأمنية وقادة القطاعات العملياتية، تابعخلاله عرضا شاملا قدمه قائد الناحية، حول الوضع العام في إقليم الاختصاص".
بعد ذلك، انتقل رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى المدرسة التطبيقية لسلاحالاستطلاع بالشلف، حيث قام بتدشينها رسميا، ليقوم على إثر ذلك بعقد لقاء معالإطارات والمستخدمين حثهم فيه على "ضرورة تكثيف العمل بكل جدية وصرامة،للمزيد من تحسين نوعية التكوين، والارتقاء به إلى مصاف الامتياز، تحقيقاللنتائج المرغوبة".
و بهذا الخصوص خاطب الحاضرين قائلا: "نظرا للأهمية البالغة التي توليهاالقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لسلاح الاستطلاع، فإني أطلب من كافةالمسؤولين المعنيين، على مستوى هذه المدرسة الجديدة، تكثيف العمل بكل جديةوصرامة، للمزيد من تحسين نوعية التكوين، والارتقاء به إلى مصاف الامتياز،تحقيقا للنتائج المرغوبة وترسيخا لنهج تعليمي وتكويني وانضباطي ونفسي ومعنوي".
وتابع بأن هذا النهج "نريده أن يكون مثالا طيبا يقتدى به مستقبلا، باعتباركمتمثلون النواة الأولى لهذا المسعى التعليمي البعيد النظر ولأن ذلك سيكون لهوقعه الإيجابي على تطوير أداء قوام المعركة لدينا، موصيا إياكم، بذاتالمناسبة، على حث الطلبة والمتربصين على المثابرة في العمل والمداومة علىالمطالعة ونهل العلم والتصميم على بلوغ الطموحات وتحقيق المستحيل، شريطة أنيكون ذلك مقرونا بالتحلي بفضائل الأخلاق".
وخلص ذات المصدر الى أن الفريق شنقريحة ختم نشاطه بتفقد بعض المنشآتوالمرافق البيداغوجية للمدرسة.
للإشارة كان رئيس اركان الجيش الوطني الشعبي قد وقف في بداية الزيارة وبعدمراسم الاستقبال، ورفقة اللواء علي سيدان، قائد الناحية العسكرية الأولى،بمدخل مقر قيادة الناحية، وقفة ترحم على روح الشهيد "أمحمد بوقرة" الذي يحملمقر قيادة الناحية اسمه، حيث وضع إكليلا من الزهور أمام المعلم التذكاريالمخلد له وتلا فاتحة الكتاب على روحه وعلى أرواح الشهداء الأطهار.
يذكر ان هذه الزيارة تندرج في إطار الزيارات التفتيشية والتفقدية إلى مختلفالنواحي العسكرية، وتزامنا مع انطلاق برنامج التحضير القتالي لسنة2020-2021.

وأج

الرجوع إلى الأعلى