انطلقت ببلديات الشريط الحدودي لولاية الوادي، صباح أمس الجمعة، عملية الاستفتاء على التعديل الدستوري في 6 مكاتب متنقلة تبدأ بها العملية قبل 48 ساعة من أصل 22 مكتبا متنقلا.
و ذكر المنسق الولائي للسلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات بالوادي، السعيد بن بردي، أن هناك 22 مكتبا متنقلا بالولاية، ينطلق التصويت بـ 6 مكاتب منها ببلديات الشريط الحدودي قبل 48 ساعة، فيما تنطلق العملية بباقي المكاتب، قبل 24 ساعة من الموعد الانتخابي المقرر يوم غد الأحد، مشيرا إلى تنقل هذا النوع من المكاتب إلى القرى النائية، بما فيها سكان البدو الرحل.
و أشار المنسق الولائي للسلطة المستقلة لمراقبة الانتخابات، إلى أن تعداد الهيئة الناخبة بولاية الوادي، و حسب المراجعة الأخيرة لقوائم الانتخابات، تجاوز 358 ألف ناخب موزعين عبر 191 مركز انتخاب و 900 مكتب، بينها 22 مكتبا متنقلا يشرف عليها نحو 7200 مؤطر عبر 30 بلدية.
كما حرصت المصالح المحلية تطبيقا للبروتوكول الصحي الذي فرضته جائحة كورونا، على عملية التعقيم لكل المركبات و المعدات المستعملة في العملية الانتخابية، بالإضافة إلى توفير كميات معتبرة من مواد التعقيم و المطهرات و الكمامات لحماية الهيئة الناخبة و الطواقم المؤطرة لها، ناهيك عن المرافقة الصحية و الأمنية من حماية مدنية، مصالح طبية و رجال الدرك الوطني.
تجدر الإشارة، إلى أن مصالح الحماية المدنية و هيئات أخرى، شرعت، نهاية الأسبوع، في إطار التحضير للموعد الانتخابي بحملة واسعة لعمليات التعقيم للمراكز الانتخابية العادية الموزعة على مستوى مختلف بلديات الولاية.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى