•رئيس الجمهورية يتلقى برقيات اطمئنان وتمنيات بالشفاء
 أعلنت رئاسة الجمهورية، الخميس، أن الرئيس عبد المجيد تبون بدأ في تلقي العلاج في مستشفى بألمانيا، وأن حالته مستقرة ولا تدعو إلى القلق. وأكد بيان للرئاسة، أن الرئيس تبون «أجرى فحوصات طبية معمقة في أحد أكبر المستشفيات الألمانية المتخصصة، والفريق الطبي أكد تفاؤله بنتائج الفحوصات»، مشيراً إلى أن الرئيس تبون «باشر تلقي العلاج المناسب، وأن حالته الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق».
أصدرت رئاسة الجمهورية، مساء الخميس، بيانا حول الحالة الصحية لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي نقل للعلاج في أحد المستشفيات الألمانية. وجاء في البيان: «بعد خضوع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، لفحوصات طبية معمقة في أحد أكبر المستشفيات الألمانية المتخصصة، يؤكد الفريق الطبي  تفاؤله بنتائج الفحوصات». وقد باشر السيد الرئيس --يضيف ذات المصدر-- «تلقي العلاج المناسب وأن حالته  الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق».
وكان الرئيس عبد المجيد قد نُقل، مساء الأربعاء، إلى ألمانيا لإجراء فحوصات طبية معمقة، بتوصية من الطاقم الطبي المشرف عليه، بعد يوم واحد من نقله إلى وحدة متخصصة للعلاج في المستشفى العسكري بعين النعجة، ونقل تبون إلى ألمانيا انطلاقاً من مطار بوفاريك العسكري، على متن طائرة إسعاف تتبع شركة متخصصة في مجال الإسعاف الجوي.
ومنذ يوم السبت الماضي دخل الرئيس تبون في حجر صحي طوعي، لمدة خمسة أيام، بعد ظهور أعراض كورونا على عدد من الأطر السامية في الرئاسة، حيث أعلن في 24 أكتوبر، على حسابه على «تويتر»، دخوله في حجر صحي بعد إصابة مسؤولين في الرئاسة والحكومة بفيروس كورونا المستجد. وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية السبت الماضي : «بعدما تبين أن العديد من الإطارات السامية برئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة قد ظهرت عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا، نصح الطاقم الطبي للرئاسة، الرئيس تبون بمباشرة حجر صحي طوعي لمدة خمسة أيام ابتداء من 24 أكتوبر 2020».
وكان مقرراً أن يشرف الرئيس تبون ليلة المولد النبوي الشريف على افتتاح وتدشين قاعة الصلاة لجامع الجزائر الأعظم، لكن وعكته الصحية الطارئة دفعت إلى تكليف الوزير الأول عبد العزيز جراد بتدشين قاعة الصلاة وتكريم الفائزين في مسابقة حفظة القرآن الكريم، وقبل ذلك ناب الوزير الأول عن الرئيس تبون في حفل تكريم المتفوقين في امتحان شهادة البكالوريا.
 الرئيس تبون يتلقى برقيات اطمئنان وتمنيات بالشفاء
و قد تلقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، برقيات اطمئنان و تمنيات بالشفاء العاجل من قبل رؤساء دول شقيقة وصديقة، حسب ما أورده مساء الخميس بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان : “تلقى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون،برقيات اطمئنان و تمنيات بالشفاء العاجل من قبل كل من المستشارة الألمانية السيدة انجيلا ميركل، الرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون، رئيس الوزراء الإسباني السيد بيدرو سانشيز، و رئيس دولة فلسطين السيد محمود عباس».          
      ع سمير

الرجوع إلى الأعلى