دعا وزير التجارة، كمال رزيق اليوم السبتالشركاء المهنيين إلى رفع درجة اليقظة والتحسيس من مخاطر وباء كوفيد-19، حسبما أفاد به اليوم السبت بيان للوزارة.
وجاء في البيان الذي نشرته الوزارة عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعيفيسبوك انه "في إطار إجراءات الحكومة للحد من تفشي وباء فيروس كوروناكوفيد-19 ترأس اليوم السبت 21 نوفمبر 2020 وزير التجارة، كمال رزيق بمقر الوزارة اجتماع حضره كل من الأمين العام للاتحاد الوطني للتجار والحرفيين حزاب بن شهرة ورئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الحاج الطاهربولنوار".
وأوضح المصدر ذاته أن هذا الاجتماع يأتي في إطار سلسلة اللقاءات التي يقومبها الوزير مع الشركاء المهنيين "لرفع درجة اليقظة والتحسيس من مخاطرتفشي الوباء".
كما أشار البيان إلى ان هذه العملية تكون "بمضاعفة عمليات التوعية والإخطاروضرورة تجند الجميع خاصة فئة التجار"، مذكرا أن هذه الفئة سبق لها أن ساهمت فيهذه العملية رفقة مختلف المصالح العمومية في مكافحة الوباء مع بداية ظهوره بالجزائر.
وكان رزيق قد قدم الخميس الفارط تعليمات صارمة للمدراء الجهويينوالمدراء الولائيين بضرورة التواجد في الميدان على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع و ضرورة التجند الكامل في هذا الظرف الصحي الخاص كما سبق وتجند كل إطارات وموظفي القطاع مع بداية هذه الجائحة في مارس الماضي.
وإلى جانب متابعة تنفيذ كل الاجراءات التي إقرتها الحكومة للحد من تفشيالوباء والتنسيق الكامل تحت سلطة ولاة الجمهورية في اتخاذ أي قرار استعجاليمن شأنه حماية صحة المواطن.
كما كانت الوزارة قد قررت مؤخرا تعميم عملية بيع الكمامات لدى مختلف التجاردون رخصة مسبقة من القطاع لتخفيف الضغط على الصيدليات وجعل هذا المنتوجالوقائي في متناول جميع المواطنين .

الرجوع إلى الأعلى