وقعت فجر اليوم الأحد، هزة أرضية قوية أحس بها سكان عدد من الولايات الشمالية الشرقية للبلاد، ما تسبب في خوف لدى العائلات، فيما لم يتم الاعلان عن وقوع أي خسائر.
وأعلن مركز البحث في الفيزياء والجيوفيزياء الفلكية "كراغ" عن شدة الهزة الرضية والتي بلغت 5.2 درجة على سلم ريشتر، حدد مركزها على بعد 12 كلم جنوب غرب مدينة الحروش بولاية سكيكدة.
وبحسب ما أكده مواطنون فإن الهزة شعر بها سكان ولايات سكيكدة وقسنطينة وميلة وجيجل وعنابة، ونواحي عين مليلة بأم البواقي، ما دفع عائلات إلى الخروج إلى الشارع خوفا من وقوع هزات إرتدادية.
وبالحروش، مركز الهزة، خرج عدد كبير من المواطنين من المنازل، مباشرة بعد وقوع الهزو، وظلت عائلات تجوب الشوارع لأزيد من ساعة تحت زخات المطر بسياراتهم الخاصة خوفا من حدوث هزات ارتدادية.
كما تحدث مواطنون للنصر عن قوة الهزة الأرضية والتي أدت إلى سقوط آثاث وأواني وتحطم لوحات جدارية.
 
 
كمال واسطة

 

 
 
خرج الكثير من المواطنين من المنازل وظلوا في الشارع لازيد من ساعة وهم في حالة من الخوف والفزع وتزامن ذلك مع اذان الفجر اين فضل الكثير منهم الاوجه للمساجد بينما غادرت عاءلات بسياراتهم الخاصة خوفا من حدوث اي مكروه لهم. وذكر مواطنون ان الهزة كانت هذه المرة شدتها قوية وتسببت في سقوط اثاث واواني وتحطم لوحات جدارية وبعثت في نفوسهم الخوف واعادت الى اذهانهم الهزة التي سجلت في سنة 1986 اين قامت عاءلات باخلاء العمارات والفرار الى اماكن ام
الرجوع إلى الأعلى