انطلقت، اليوم الأربعاء بالمناطق النائية لولاية قسنطينة حملة صحية واسعة لفائدة سكانها، ترمي إلى تقديم خدمات طبية مختلفة منها التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية والكشف عن فيروس كوفيد-19 باستعمال الكشف السريع، حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

 و "تنفيذا لتعليمات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي المتعلقة بحملة التلقيح ضد الأنفلونزا الموسمية والكشف عن فيروس كوفيد-19، ومواصلة للجهود المبذولة في مجال توفير المساعدة الطبية لسكان المناطق النائية في مختلف النواحي العسكرية، انطلقت يوم 13 جانفي 2021، بكل من مشتة أولاد جبلون، مشتة بلغراري ومشتة النكاكعة ببلدية عيد عبيد/ولاية قسنطينة، حملة صحية واسعة للتكفل بالمواطنين".

 وتعرف هذه الحملة "تسخير أطقم طبية مجهزة بكل الوسائل المادية والكفاءات البشرية من أطباء وشبه طبيين تابعين لمصالح الصحة العسكرية بالناحية العسكرية الخامسة"، كما تندرج "في إطار المهام الإنسانية الرامية إلى مد يد العون والمساعدة للمواطنين والوقوف الدائم إلى جانبهم خاصة سكان المناطق المعزولة".

  وتهدف هذه القافلة -مثلما أوضحه البيان- إلى "ضمان خدمات طبية مختلفة، إجراء الفحوصات الطبية وتقديم العلاجات اللازمة، التلقيح ضد الانفلونزا الموسمية والكشف عن فيروس كوفيد-19 باستعمال الكشف السريع، بالإضافة إلى تحسيس المواطنين بطرق الوقاية من الأمراض المعدية خاصة فيروس كوفيد-19".

وقد عبر المواطنون الذين استفادوا من هذه الخدمات الطبية عن ''استحسانهم'' لهذه المبادرة، وفقا لما أكده المصدر ذاته.

وأج

الرجوع إلى الأعلى