أعلن رئيس حزب التجديد الجزائري كمال بن سالم اليوم السبت بقسنطينة عن مشاركة تشكيلته السياسية في الانتخابات التشريعية المقبلة.
و أكد السيد بن سالم خلال لقاء جهوي احتضنه مقر المكتب الولائي للحزب "استعداد حزبه" ليكون من بين الأحزاب السياسية التي ستشارك في هذا الاستحقاق الانتخابي من "أجل جزائر جديدة و قوية".
و قال في ذات السياق: "هدفنا الأساسي هو تجسيد التغيير و الاستجابة لتطلعات الشعب و ضمان أمن و استقرار البلاد" ملحا في نفس الوقت على أهمية "تعزيز وتقوية اللحمة الوطنية لمواجهة التحديات المختلفة بالنظر إلى الأزمات التي تواجه البلاد".
كما دعا نفس المتدخل جميع الفاعلين السياسيين و وسائل الإعلام المختلفة والمجتمع المدني "للانخراط بكثافة في الانتخابات المقبلة لتمكين الشعب من اختيار ممثليه بكل حرية". و بشأن الوضع الاقتصادي دعا السيد بن سالم إلى إرساء مخطط "طموح" يرمي إلى إشراك كل الكفاءات الوطنية و منح أهمية للقطاعات المولدة للثروة على غرار الصناعة و الطاقة" ملحا في ذات السياق على "إعادة بناء مؤسسات الدولة".
و قد اقترح رئيس حزب التجديد الجزائري خلال هذا اللقاء الذي يندرج في إطار التحضيرات للانتخابات التشريعية المقبلة العمل على استرجاع ثقة الشعب لضمان اقتصاد قوي مضيفا بأن "تنمية مناطق الظل و الاستثمار و الأمن و الاكتفاء الذاتي الغذائي موجودة في برنامج الحزب".
من جهة أخرى، دعا نفس المسؤول الحزبي إلى "تشكيل قوة تتكون من شخصيات تتمتع بالكفاءة و جامعيين و ممثلين عن المجتمع المدني ستتكفل بمطالب الحراك و بتقدم المجتمع".
و قد شارك في هذا اللقاء الذي جرى وفق الاحترام الصارم لتدابير الوقاية من كوفيد-19 أمناء الولايات و المكاتب البلدية و بعض الأعضاء بالحزب لولايات سكيكدة و باتنة و قالمة و قسنطينة و ميلة.

الرجوع إلى الأعلى