سيطلق القرض الشعبي الجزائري في "غضون أسبوع أوالخمسة عشر يوما (15) القادمة" على أقصى تقدير" التطبيق الالكتروني "الصيرفةالنقالة" (Mobile Banking) الذي سيسمح للزبائن بالقيام بالعمليات البنكيةانطلاقا من هاتفهم المحمول، وهذا لتحقيق مزيد من الفعالية والسرعة في تسيير نشاطاتهم وأعمالهم، حسبما أعلنه أمس الأحد الرئيس المدير العام لهذا البنك العمومي، محمد دحماني.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أوضح السيد دحماني أن "القرض الشعبي الجزائري يعتزم في غضون الخمسة عشر (15) يوما القادمة اطلاق تطبيق الكتروني، يُسمى +الصيرفة النقالة+، ليُضاف إلى الخدمات الأخرى كالدفع الالكتروني ومنصة الصيرفة الالكترونية (E-banking)،وهو التطبيق الذي سيوفر جملة من المزايا المرتبطة بالحركية، لاسيما وأنه يسمح للزبائن بإجراء عمليات مالية بطريقة بسيطة ومرنة".
كما جدد الرئيس المدير العام التزام البنك العمومي "بتطوير خدماته لاستجابة أفضل لتطلعات المواطنين"، مشيرا إلى أن القرض الشعبي الجزائري يسعى من خلال استراتيجية تتكيف ومعايير العصرنة والرقمنة لعرض خدمات معاصرة ومبتكرة وتنافسية.
أما بخصوص خدمة الصيرفة الإسلامية، فقد أوضح السيد دحماني أن منتوجات هذه الصيرفة ستكون متوفرة في 100 وكالة بنكية تابعة للقرض الشعبي على المستوى الوطني مع نهاية جوان 2021، وهذا طبقا لبرنامج توزيع الخدمات الذي قرره البنك في هذا الشأن".
وفي الختام، أكد المسؤول على "التهافت الكبير" على هذه الصيغة من التمويل الإسلامي، مضيفا أنه يشكل "تحفيزا لتعزيز الجهود المبذولة في هذا الصدد ودعمها أكثر من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين".

الرجوع إلى الأعلى