أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد علي بوغازي، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، بأن المرأة الجزائرية، لاسيما العاملة بقطاع السياحة والحرفية، تمتلك "قدرات عالية" تمكنها من المساهمة في التنمية الاقتصادية لتحرير البلاد من التبعية للمحروقات.

وأعرب الوزير في كلمة له خلال حفل تكريمي أقيم على شرف إطارات وموظفات القطاع بمناسبة اليوم العالمي للمرأة عن اعتقاده بأن المرأة الجزائرية "تمتلك كل القدرات العلمية والإبداعية تمكنها من المشاركة بقوة في بناء جزائر الأمل، وذلك اقتداء بأسلافها من النساء اللائي لعبن دورا بارزا إبان الثورة الحريرية".

ودعا النساء المنتسبات للقطاع من إطارات وموظفات وحرفيات إلى "بذل المزيد من الجهود وترقية المواهب والإبداع لرفع التحدي في هذا المجال والارتقاء بالوطن إلى مصاف الدول المتقدمة" خاصة وأن الجزائر --كما قال-- "تملك مقومات تؤهلها لتحقيق التطور والمعرفة والتحكم في التكنولوجيا".

كما جدد الوزير "التزام رئيس الجمهورية بتنفيذ سياسة فعالة لترقية المرأة وتمكينها من ولوج كل المجالات لاسيما الحقل السياسي من خلال تجاوز سياسة المحاصصة، لتكثيف تواجدها في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة مناصفة مع الرجال".   

الرجوع إلى الأعلى