تم اليوم الأربعاء بالقاعدة الجوية ببوفاريك الناحية العسكرية الأولى بالبليدة ، شحن طائرتين عسكريتين بـ 70 طنا من التمور سيتم إرسالها غدا الخميس نحو مخيمات اللاجئين الصحراويين بمناسبة شهر رمضان وذلك في إطار سلسلة المساعدات الموجهة لهذا الشعب الشقيق .
وأشرف على هذه العملية التضامنية رئيسة الهلال الأحمر الجزائري سعيدة بن حبيلس وسفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالجزائر، عبد القادر طالب عمر الذي عبر عن شكره و امتنانه للشعب الجزائري و للجيش الوطني الشعبي الذي لطالما عبر عن "وقوفه و تضامنه مع شقيقه الشعب الصحراوي".
و قال السيد طالب عمر بالمناسبة أن هذه المساعدات التي "عودتنا عليها دولة الجزائر الشقيقة و التي سيكون لها وقع طيب جاءت في وقتها بسبب انقطاع وسائل النقل بسبب جائحة كورونا مما أسفر عن تسجيل نقص في الإمدادات".
من جهتها ، أكدت السيدة بن حبيلس أن هذه الكمية من المساعدات الموجهة للشعب الصحراوي بمناسبة شهر رمضان و المتمثلة في 70 طن من التمور هي "دفعة أولى من مجموع المساعدات التلقائية المخصصة لهذا الشعب الشقيق بهدف تغطية كامل احتياجاته خلال هذا الشهر".
و أضافت ذات المسؤولة أن "معاناة الشعب الصحراوي من الحرمان و عدة مشاكل أخرى تجبرنا و تحثنا على التضامن معه خاصة خلال شهر رمضان" مجددة شكرها و امتنانها للجيش الوطني الشعبي الذي يستجيب لنداءات الهلال الأحمر الجزائري و يساهم بقوة و فعالية في إنجاح مختلف العمليات التضامنية. 

الرجوع إلى الأعلى