أشرف، صبيحة أمس، والي سطيف كمال عبلة بمعية عدد من المديرين التنفيذيين، على انطلاق الدفعة الأولى لتصدير مائة حاوية تحتوي على مختلف أنواع «السيراميك»، المصنعة من قبل شركة «سكريم» الواقعة بمنطقة النشاطات الصناعية بسطيف إلى الأردن.
وحسب إدارة المؤسسة الخاصة «سكريم» فقد سبق لها تسويق منتجاتها خارج أرض الوطن، نحو عدد من البلدان الأجنبية في صورة فرنسا، ليبيا واليمن، مؤكدة أن الصفقة الجديدة تتمثل في تصدير ما مجموعه 200 حاوية نحو دولة الأردن على عدة مراحل.
وأكد الوالي عبلة عند إشرافه على عملية تصدير الدفعة الأولى، أن مصالحه تعمل جاهدة على تشجيع المصدرين المحليين على مستوى ولاية سطيف، من أجل تسويق منتجاتهم خارج أرض الوطن، لضمان مداخيل مالية بالعملة الصعبة لصالح الخزينة العمومية، مشيرا في الوقت نفسه أن أبواب مكتبه مفتوحة أمام جميع المصدرين، من أجل تشجيعهم على حلح جميع مشاكلهم، بهدف المضي قدما في بناء اقتصاد قوي بعيد عن مداخيل الطاقة.
وكانت ولاية سطيف مثل باقي ولايات الوطن قد أعلنت مؤخرا عن تشكيل لجنة تشجيع المصدرين المحليين، مع تنظيم ملتقيات وندوات مع المتعاملين الاقتصاديين والمؤسسات الاقتصادية، من أجل الاطلاع على مختلف المشاكل التي تقف حال دون تسويق منتجاتهم خارج أرض الوطن.
وتأتي هذه العملية في إطار السياسة العامة للسلطات العليا للبلاد، والمتمثلة في تشجيع الصادرات خارج نطاق المحروقات، من خلال تشجيع المصدرين الوطنيين، على أمل بلوغ رقم خمسة ملايير دولار من الإيرادات المالية قبل نهاية السنة الجارية 2021.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى