أشاد الوزير الأول، عبد العزيز جراد، اليوم الاثنين بالجزائر، بدور الفلاحين الجزائريين في التصدي للانعكاسات الاقتصادية لجائحة كورونا، من خلال توفير جميع المنتجات الفلاحية الأساسية و تموين الأسواق بالكميات الكافية منها.

 و خلال اشرافه على افتتاح منتدى الاستثمار الفلاحي و الصناعات الغذائية، الذي ينظم بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" تحت شعار "الاستثمار الفلاحي أداة للتنمية الفلاحية و الزراعات الغذائية"، أسدى السيد جراد "تحية تقدير وعرفان" للفلاحين الذي كانوا "في مستوى التحدي" في عز الجائحة.

و خلال المنتدى الذي افتتحه رفقة وزير الفلاحة، عبد الحميد حمداني، بحضور مستشار رئيس الجمهورية، عبد الحفيظ علاهم، و عدد من الوزراء، الى جانب متعاملين و هيئات مختلفة و خبراء، قال السيد جراد : "لقد لاحظنا جميعا، كيف ساهم قطاع الفلاحة في التصدي لهذا الوباء من خلال توفيره للمنتجات الفلاحية الأساسية من خضر و فواكه طازجة و لحوم، حيث كان فلاحونا في مستوى التحدي بضمانهم تموين الأسواق عبر كل الوطن و بالكميات الكافية".

و تابع قائلا "بالرغم من هذه الظروف الاستثنائية، استطعنا، بمساهمة كافة الفاعلين في القطاع الفلاحي، تحقيق جملة من الإنجازات والمكتسبات".

 و ذكر في هذا السياق، بالمساهمة الفاعلة و المتزايدة لقطاع الفلاحة في الناتج الوطني، بنسبة تفوق4ر12 بالمئة و بقيمة إنتاج عادلت 25 مليار دولار في 2020، مقابل 23 مليار دولار في 2019، مشيدا في نفس الوقت بمساهمة الفلاحة في تشغيل أكثر من مليوني و نصف من اليد العاملة المباشرة.

 و اعتبر نمو القطاع "قفزة نوعية بالرغم من الظروف الصعبة التي عرفتها بلادنا بسبب تأثيرات الأزمة الصحية".

وأج

الرجوع إلى الأعلى