أعلنت قيادة الدرك الوطني أمس عن وضع مخطط أمني وقائي خاص من أجل تهيئة الأجواء الأمنية للمواطنين، قصد السماح لهم بقضاء عيد الفطر المبارك في أجواء تسودها السكينة والطمأنينة.
وأوضحت قيادة الدرك في بيان تحصلت النصر على نسخة منه أن هذا المخطط يتضمن تأمين مختلف المناطق والفضاءات، وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة، وهذا بتسخير جميع الوحدات، من أجل ضمان مراقبة فعّالة للإقليم وتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان.
كما يعتمد مخطط الدرك الوطني الموضوع لهذه المناسبة –يضيف ذات المصدر - على العمل الجواري وتثمين الخدمة العمومية، خاصة في المناطق المعزولة، مع ضمان التدخل السريع والفعّال عند الضرورة، حيث تهدف هذه الإجراءات الأمنية بالأساس إلى الحفاظ على النظام، والسكينة والصحة العموميين، والسلامة المرورية وحماية الأشخاص والممتلكات العمومية والخاصة.
وفي ذات السياق، تم تكييف وتدعيم التشكيلات الثابتة والمتنقلة للدرك الوطني، لضمان المراقبة العامة للإقليم ليلا ونهارا، لاسيما من خلال تكثيف الدوريات المترجلة والمحمولة ووضع نقاط مراقبة مع تدعيمها بالتشكيلات الجوية.
وبهذه فإن مؤسسة الدرك الوطني تضع في خدمة المواطنين في كل وقت ومكان، الرقم الأخضر (10.55) لطلب النجدة، الإسعاف أو التدخل، وكذا موقع «TARIKI»  عبر الأنترنت، ومن خلال صفحة الفايسبوك، للاستعلام عن حالة الطرقات، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للشكاوى المسبقة والاستعلام عن بعد «www.ppgn.mdn.dz ».
من جهتها سخرت المديرية العام للأمن الوطني بمناسبة عيد الفطر، تشكيلات أمنية متكونة من دوريات راكبة وراجلة مع وضع نقاط مراقبة إضافة إلى الحواجز الأمنية المقامة من أجل التواجد الدائم والمستمر في الميدان، حماية للأشخاص وتأمين ممتلكاتهم، خاصة في المناطق التي تشهد إقبالا كبيرا للعائلات يومي العيد.
في هذا الصدد تم تدعيم فصائل الأمن المروري بتشكيل يعمل على ضمان الانسيابية المرورية على مستوى الطرق الرئيسية والفرعية التي تعرف كثافة مرورية بالمناسبة، مدعمة بطلعات جوية لمروحيات الأمن الوطني.
وتضع المديرية العامة للأمن الوطني في خدمة المواطنين الرقم الأخضر 1548 لتلقي كل البلاغات.                       ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى