رافع رئيس حزب التجديد الجزائري، كمال بن سالم أمس الأحد بسواقي، شرق المدية، من أجل «تعزيز» صلاحيات رؤساء المجالس الشعبية البلدية.
وأكد السيد بن سالم خلال تنشيطه للقاء جواري ببلدية سواقي على بعد 65 كلم شرق المدية في إطار اليوم الرابع من الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 جوان، أن تحسين تسيير البلديات وإحداث تنمية محلية حقيقية «مرهونان» بتعزيز صلاحيات رئيس المجلس الشعبي البلدي بصفته «القاضي الأول للمدينة»، كما قال.
وبعد أن اعتبر أن «توسيع مهام رؤساء البلديات هو مفتاح التغيير»، تعهد رئيس حزب التجديد الجزائري خلال هذا اللقاء الجواري، أن يكون «أول عمل» يبادر إليه مرشحو حزبه في حال فوزهم، هو» القيام بكل ما في وسعهم من أجل تعزيز سلطة رئيس المجلس الشعبي البلدي بالشكل الذي يسمح له بأداء مهمته على أحسن ما يرام».
كما لاحظ السيد بن سالم في السياق أن «الصلاحيات الحالية لرؤساء البلديات مقتصرة على مهام إدارية في الوقت الذي لا بد فيه أن يتكفل بمهمة سياسية تمكنه من إبداء رأيه وتسيير ملفات لديها تأثير مباشر وأكيد على تنمية البلدية وراحة المواطنين».
وأبرز ضرورة أن تخول لرئيس البلدية، صلاحيات لا تمكنه فقط من مواجهة التطلعات اليومية للمواطنين، لكن «التحكم وتسيير ملفات أكثر أهمية، على غرار العقار الصناعي والفلاحي، الذي يمثل أحد العناصر الأساسية للتنمية».
وأج

الرجوع إلى الأعلى