رفضت مديرية التجارة لولاية عنابة دخول و تفريغ شحنة من القمح الصلب المستورد يقدر وزنها بـ33 ألف و 492 طنا بميناء عنابة لغياب "شرط النوعية" وذلك بناء على نتائج التحاليل والمعاينات التي أجرتها المصالح المعنية بمراقبة مطابقة المنتجات بالحدود، حسب ما علم اليوم الخميس من المدير الولائي للقطاع، رابح بلحوت.
وأوضح ذات المسؤول، أن الشحنة المعنية استوردت من كندا لحساب الديوان الجزائري المهني للحبوب باتجاه ميناء عنابة حيث خضعت لإجراءات المراقبة التي تخص المنتجات المستوردة و ذلك بالتنسيق بين مصالح مراقبة المنتجات بالحدود و المخبر الجهوي لوقاية النباتات المتواجد بولاية الطارف.
وبناء على تقارير الخبرة التي صدرت من الجهات المعنية -- كما أضاف ذات المسؤول - قررت مديرية التجارة رفض دخول هذه الشحنة فيما سيتكفل الديوان الجزائري المهني للحبوب بإتمام الإجراءات القانونية المرتبطة بتسيير مثل هذه الحالات و ذلك وفق الترتيبات القانونية المتضمنة في عقد الاستيراد، كما تمت الإشارة إليه.
من جهتها، أوضحت المفتشة بالمخبر الجهوي لوقاية النباتات، أمال بكوش، بأن نتائج التحاليل التي أجريت بشان شحنة القمح الصلب المعنية بالرفض أكدت "عدم مطابقة المنتج من حيث النوعية".
و أضافت بأن نوعية هذه الشحنة من القمح الصلب تكون قد تعرضت للتدهور "بسبب ظروف التخزين أثناء عملية النقل".

وأج

الرجوع إلى الأعلى