تعكف وزارة المالية على إعداد نظام معلوماتي سيتم الإستعانة به مستقبلا عند إعداد وتنفيذ ميزانية الدولة وذلك في إطار عصرنة تسيير الشأن العام بصفة عامة والنفقات العمومية بصفة خاصة، حسبما كشف عنه اليوم الأربعاء بالبليدة مدير مركزي بالمديرية العامة للميزانية، فريد بلطرش.
وأوضح بلطرش في كلمته ألقاها لدى إشرافه على افتتاح أشغال يوم دراسي حول "الإصلاح الميزانياتي والقانون العضوي رقم 15\18 المتعلق بقانون المالية" أن وزارة المالية بصدد التحضير لإعداد نظامي معلومات، أحدهما خاص بإعداد ميزانية الدولة والآخر بتنفيذها وهذا في إطار عصرنة القطاع".
كما ستعمل هذه الدائرة الوزارية أيضا في إطار خطة عملها المستقبلية التي ترتكز على الإستعانة بتكنولوجيات الإعلام والإتصال الحديثة على إدخال نظام التوقيع الإلكتروني، يضيف ذات المسؤول.
وبهدف شرح الإطار القانوني الذي تم إعداده لمواكبة الإصلاحات العميقة التي باشرتها وزارة المالية بهدف عصرنة تسيير منظومة ميزانية الدولة باشرت المديرية العامة للميزانية في تنظيم سلسلة من اللقاءات والأيام الدراسية لشرح مضامين القانون العضوي رقم 15\18 المتعلق بقانون المالية على المستوى المركزي وكذا المحلي وهذا لفائدة الإطارات والأعوان المعنيين بالتسيير المالي وكذا المحاسبين، يقول السيد بلطرش.
وأج

الرجوع إلى الأعلى