أعلنت كل من قيادة الدرك الوطني والمديرية العامة للأمن الوطني أمس، عن وضع مخططين أمنيين من أجل تهيئة الأجواء الأمنية للمواطنين، قصد السماح لهم بقضاء عيد الأضحى المبارك في أجواء تسودها السكينة والطمأنينة، وأوصتا بالتحلي بقواعد السلامة والصحة العمومية.
وفي هذا الصدد وضعت قيادة الدرك الوطني مخططاً أمنياً وقائياً خاصاً بمناسبة عيد الأضحى، لتأمين مختلف المناطق والفضاءات، وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص، من خلال اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة، وهذا بتسخير جميع الوحدات، من أجل ضمان مراقبة فعّالة للإقليم وتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان.
وأوضح بيان لقيادة الدرك تحصلت النصر على نسخة منه أن المخطط الذي وضعته لهذه المناسبة يعتمد على العمل الجواري وتثمين الخدمة العمومية، خاصة في المناطق المعزولة، مع ضمان التدخل السريع والفعّال عند الضرورة، مبرزة بأن هذه الإجراءات الأمنية تهدف بالأساس إلى الحفاظ على النظام، السكينة والصحة العموميين، السلامة المرورية وحماية الأشخاص والممتلكات العمومية والخاصة مع المحافظة على البيئة و المحيط.
كما يتضمن ذات المخطط ‘’ تكييف وتدعيم التشكيلات الثابتة والمتنقلة للدرك الوطني، لضمان المراقبة العامة للإقليم ليلا ونهارا، لاسيما من خلال تكثيف الدوريات المترجلة والمحمولة ووضع نقاط مراقبة مع تدعيمها بالتشكيلات الجوية’’.
وبعد أن شددت على ضرورة، الالتزام بجملة التدابير الوقائية المتخذة للتصدي لجائحة كورونا، وغيرها من الترتيبات التطبيقية المصاحبة، بهدف تحقيق سلامة المواطنين وحماية الصحة العمومية، أعلنت مؤسسة الدرك الوطني بذات المناسبة  عن وضع في خدمة المواطنين في كل وقت ومكان، الرقم الأخضر (10.55) لطلب النجدة، الإسعاف أو التدخل، وكذا موقع «TARIKI»  عبر الأنترنت، ومن خلال صفحة الفايسبوك، للاستعلام عن حالة الطرقات، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للشكاوى المسبقة والاستعلام عن بعد «www.ppgn.mdn.dz ».
من جهتها سطرت المديرية العامة للأمن الوطني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مخططا أمنيا وقائيا خاصا عبر كامل إقليم اختصاصها، يتضمن جملة من التدابير الاحترازية الأمنية والوقائية التي من شانها ضمان أمن المواطن وحماية ممتلكاته.
وأوضحت مصالح الشرطة بأن مخططها الأمني يشمل «وضع تشكيل أمني ميدانية من الدوريات الراكبة والراجلة على مستوى الأماكن التي تشهد توافدا كبيرا للمواطنين يومي العيد، بالموازاة مع ذلك تم تدعيم فصائل الأمن المروري بتشكيلات شرطية تعمل على ضمان الانسيابية المرورية على مستوى الطرق الرئيسية والفرعية التي تعرف كثافة مرورية بالمناسبة’’.
ودعت المديرية العامة للأمن الوطني، في هذا الصدد المواطنين إلى ‘’ضرورة الالتزام بإجراءات وتدابير البروتوكول الصحي للوقاية من وباء كورونا ومضاعفة اليقظة والحذر أثناء عملية النحر و السياقة.
ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى