زار وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أول أمس، المركز الوطني لإعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا التي سيتم الإعلان عنها مساء اليوم الخميس، والتقى فريق الإطارات المشرف على غرفة العمليات الخاصة بالمداولات وتحضير وطبع كشوف النقاط والشهادات النهائية للناجحين و رقمنتها، قبل أن يتم الإعلان عنها اليوم عبر الأرضيات المخصصة لذلك إلى جانب تطبيقات متعاملي الهاتف النقال الثلاثة.
وأوضح بيان لوزارة التربية – تلقت النصر نسخة منه - أن بلعابد، تفقد الفريق القائم على إجراء المداولات وتحضير نتائج الامتحان وطبع كشوف النقاط والشهادات النهائية للناجحين، مشيرا إلى أن هذا الفريق الذي يعمل تحت الإشراف المباشر لمدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات يتكون من 74 عضوا من مختلف الفئات التربوية من مفتشي التربية الوطنية، وأساتذة تعليم ثانوي، إلى جانب إطارات من الديوان وفروعه، ومهندسون، وتقنيون وموظفون وعمال الديوان وفروعه.
وتمت الإشارة بالمناسبة إلى أن وزير التربية الوطنية قد حرص خلال هذا اللقاء على تقديم التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكذا أسمى عبارات الشكر والعرفان لأعضاء فريق العمل جراء التضحيات الجسيمة و المجهودات الكبيرة التي يبذلونها في جو مغلق ومعزول عن العالم الخارجي بعيدين عن الأجواء العائلية وعن أهاليهم وذويهم في هذا العيد، معتبرا ذلك تلبية لنداء الواجب الوطني من أجل إنجاح هذه العملية وإعلان النتائج في الوقت المحدد لها.
وفي سياق ذي صلة أعرب بلعابد عن خالص شكره وامتنانه لكل الذين ساهموا في إنجاح تنظيم الامتحانات المدرسية لهذه السنة لاسيما أعضاء الأسرة التربوية ومختلف القطاعات الوزارية والمصالح الأمنية، كما تمنى النجاح والتوفيق لكافة المترشحين.
تجدر الإشارة إلى أن إعلان نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2021 سيكون اليوم الخميس 22 جويلية ابتداء من الساعة الرابعة مساء.
وبالنسبة للمترشحين الأحرار، سيكون الإعلان عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات: https://bac.onec.dz، ومجانا عن طريق الهواتف النقالة للمتعاملين الثلاث: موبيليس، أوريدو و جيزي، عبر الرسائل النصية القصيرة بتشكيل الرمز #567 *".
أما بالنسبة للمترشحين المتمدرسين، فسيتم إعلان النتائج عبر فضاء الأولياء: https://tharwa.education.gov.dz – وعبر إشهار قوائم التلاميذ الناجحين في نفس اليوم ونفس التوقيت على مستوى كل المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها الامتحان.
وبهذه المناسبة سبق لوزارة التربية الوطنية أن تقدمت بجزيل شكرها لمؤسسة اتصالات الجزائر والمتعاملين الثلاث، والامتنان والعرفان للأسرة التربوية وجميع الشركاء والاجتماعيين وكافة المساهمين في إنجاح هذه الدورة.
ومعلوم أن تعداد المترشحين الذين شاركوا في امتحانات البكالوريا لدورة جوان 2021، التي جرت في الفترة الممتدة من 20 إلى 24 من شهر جوان الماضي، قد بلغ 731 ألف و 723 مترشحا، يمثلون 459 ألفا و 545 مترشح متمدرس فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 272 ألفا و178 مترشح.       
      ع.أسابع

الرجوع إلى الأعلى