شرع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة يوم الجمعة، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، في زيارة عمل تدوم يومين للسودان، ستتخللها عديد اللقاءات التي سيجريها مع السلطات العليا بالبلاد.

  واستقبل السيد لعمامرة الذي وصل هذا الصباح إلى الخرطوم، من قبل نظيرته السودانية، مريم صادق المهدي، التي تبادل معها مباحثات أولية تسبق جلسة العمل التي ستجمعهما وكذا لقاءاته مع السلطات العليا للبلاد، بما فيها رئيس مجلس السيادة، الجنرال عبد الفتاح البرهان والوزير الأول عبد الله حمدوك.

  و تندرج هذه الزيارة في إطار الجهود المشتركة للبلدين الرامية إلى تفعيل التعاون الثنائي في كافة المجالات و تعزيز التشاور و التنسيق حول المسائل الاقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة التوترات السائدة في القرن الافريقي.

  و من جهة أخرى و على هامش النشاطات الرسمية المندرجة في إطار برنامج زيارته للخرطوم استقبل وزير الشؤون الخارجية مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة المكلفة بالشؤون السياسية و تعزيز السلم السيدة روزماري ديكارلو المتواجدة هي الأخرى في الخرطوم.

  و تمحور اللقاء حول التعاون بين الجزائر و الأمم المتحدة في سبيل ترقية الحلول السياسية و السلمية للأزمات التي تمس بالأمن و السلم لا سيما ضمن منطقة المغرب العربي و فضاء الساحل الصحراوي و في افريقيا و العالم العربي.

وأج

الرجوع إلى الأعلى