أكدت وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج اليوم الاثنين في بيان لها أن "الجزائر تتابع بقلق عميق الوضع السائد في جمهورية غينيا"، مجددة تمسكها بالمبادئ الأساسية للاتحاد الأفريقي سيما "الرفض القاطع لكل تغيير غير دستوري".

   وجاء في البيان "تتابع الجزائر بقلق عميق الوضع السائد حاليا في جمهورية غينيا وتؤكد تمسكها بالمبادئ الأساسية للاتحاد الأفريقي سيما الرفض القاطع لكل تغيير حكومي غير دستوري كما ينص عليه قرار الجزائر لعام 1999 و أكده الميثاق الأفريقي للديمقراطية والانتخابات والحكم".

 كما تعتبر الجزائر "أن هذه الأسباب التي أدت إلى هذا التغيير غير الدستوري تقتضي إيجاد حلول توافقية في إطار حوار مسؤول يهدف إلى ضمان احترام السيادة والاستقلال و السلامة الترابية و الوحدة الوطنية إضافة إلى كل مكتسبات الشعب الغيني الشقيق".

 وأوضح المصدر نفسه أن "الجزائر ستنسق مع كل الدول الأعضاء في مجلس السلم والامن للاتحاد الأفريقي في سياق تنفيذ العقد التأسيسي للمنظمة القارية ومواقفها ذات الصلة بهذا الشأن".

  كما أكد البيان أن "الجزائر تأمل أن تتجاوز جمهورية غينيا سريعا هذه المحنة وتجدد التأكيد على تضامنها الأخوي مع الشعب الغيني الذي تربطها به علاقات تاريخية تطبعها الصداقة والتعاون".

وأج

الرجوع إلى الأعلى