ستوزع قبل نهاية شهر سبتمبر الجاري، بسوق أهراس 919 وحدة سكنية عمومية إيجارية موجهة لامتصاص السكن الهش بعاصمة الولاية، حسب ما أفاد به، اليوم الأربعاء، رئيس الجهاز التنفيذي المحلي.

وأوضح الوالي لوناس بوزقزة على هامش زيارة قادته لمشروع 650 سكنا موجها للقضاء على السكن الهش المتواجد بموقع 2900 سكن بمخطط شغل الأراضي رقم 10، بأنه تم إحصاء المستفيدين من حصة 919 سكنا على مستوى الأحياء السكنية الهشة لكل من برال صالح و العرائس و بن عريمة وكذا بمخطط شغل الأراضي رقم 10.

وأفاد ذات المسؤول أن هذه الزيارة تندرج في إطار المتابعة المستمرة للمشاريع السكنية وخصوصا تلك المبرمجة للتوزيع "قريبا".

 وبعد وقوفه على الوتيرة المتقدمة لأشغال التهيئة الخارجية لهذا المشروع السكني والتي توشك على الانتهاء أمر الوالي بمباشرة إجراءات تسديد مستحقات الإيجار ابتداء من يوم غد الخميس واستكمال الترتيبات التنظيمية قصد الشروع في عملية ترحيل المستفيدين من هذه السكنات مع نهاية الشهر الجاري.

وبالمناسبة طمأن الوالي المستفيدين من هذه الحصة السكنية بأن كل الشروط الضرورية للإسكان "متوفرة" حيث أن المدارس جاهزة لاستقبال أبنائهم.

  و ستشهد ولاية سوق أهراس قبل نهاية السنة الجارية  توزيع حصة قوامها 4000 وحدة من مختلف الصيغ منها 1566 سكنا عموميا إيجاريا و244 سكنا ترقويا مدعما و762 سكنا من نمط البيع بالإيجار (عدل) والباقي موزع بين سكنات ريفية وتخصيصات اجتماعية كما تمت الإشارة إليه.

وأج

الرجوع إلى الأعلى