أكد الأمين الوطني الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية، يوسف أوشيش، اليوم الاثنين، أن مشاركة حزبه في الانتخابات المحلية المقبلة تهدف لاسيما إلى "سد الطريق أمام المخاطر التي تحدق بالدولة الوطنية".

وأوضح أوشيش خلال نزوله ضيفا على القناة الثالثة للإذاعة الوطنية قائلا "لقد قررنا بالإجماع المشاركة في الانتخابات المقبلة وهذا بعد نقاش واسع داخل مجلسنا الوطني إذ تهدف هذه المشاركة، التي لها علاقة مباشرة بالظروف الصعبة جدا التي يعيشها البلد، إلى سد الطريق أمام كل المخاطر التي تحدق بالدولة الوطنية وباستمراريتها".

وأشار المسؤول نفسه أن مشاركة حزب جبهة القوى الاشتراكية جاءت "بدافع العمل مع زملاءنا من أجل المحافظة على وحدة السلامة الترابية وتعزيز السيادة الوطنية".

وتابع بالقول "يعتبر هذا خيارا استراتيجيا تمليه هذه الضرورة ومسؤوليتنا الوطنية كوننا حزبا لطالما عمل من اجل جزائر واحدة وموحدة في كنف الاستقرار والأمن".

وأضاف أن هذه المشاركة تهدف أيضا إلى "منح المنتخبين الفرصة حتى يكونوا في تواصل دائم مع المواطنين"، مذكرا أن جبهة القوى الاشتراكية قد سبق لها أن شاركت في "الانتخابات المحلية منذ تكريس التعددية الحزبية في الجزائر باستثناء انتخابات 1990".

وقال "يكمن طموحنا في الحصول على قوائم مرشحين عبر كل بلديات الوطن من أجل الحصول على تمثيلية وطنية تعكس مكانتنا والتزامنا اتجاه الوطن".

و بهذه المناسبة، دعا أوشيش إلى توفير "بيئة قانونية تشجع المبادرة على المستوى المحلي وتمنح صلاحيات اكبر للمنتخبين المحليين".

و أضاف "لقد طالبنا بتعزيز صلاحيات المنتخبين المحليين ومراجعة قانون البلدية والولاية بصفة مستعجلة بهدف تحقيق لامركزية الصلاحيات بالنسبة للمنتخبين على مستوى الجماعات المحلية وهذا من خلال إلغاء التجريم على فعل التسيير وتحرير المبادرات على المستوى المحلي".

كما يتعلق الأمر بإعطاء صلاحيات للمنتخبين المحليين لاسيما فيما يخص الضرائب المحلية والمقاولتية، يضيف المسؤول.

وأج

الرجوع إلى الأعلى