قامت وحدات الحماية المدنية خلال ال24 ساعة الأخيرة بعدة تدخلات لإسعاف و مساعدة المواطنين إثر بعض الانهيارات الجزئية لجدران خارجية وأسقف، نتيجة الأمطار والثلوج المتساقطة على مستوى عدة ولايات بوسط وشرق البلاد دون تسجيل أي خسائر بشرية، حسب حصيلة كشفت عنها، اليوم الإثنين، مصالح الحماية المدنية.

 وبولاية الجزائر، سجلت ذات الوحدات، على مستوى بلدية الأبيار انهيار جزئي لجدار خارجي لمسكن فردي بشارع نسيبة مالك، وانهيار جزئي لسقف بناء فوضوي على سيارة بالمكان المسمى حوش فارتينو، ببلدية سيدي عبد الله، مع تسجيل حالة مماثلة ببلدية باب الوادي لبنايتين قصديريتين بحي جايس.

 كما عاينت ذات الوحدات ببلدية بوزريعة خطر انجراف التربة بالحي القصديري.

 وعلى مستوى ولاية بومرداس، تم تسجيل سقوط بعض الأشجار وأعمدة و خيوط الكهرباء عبر بلديات برج منايل، قورصو وبودواو، فيما سجل ببلدية عزابة بولاية سكيكدة، سقوط شجرة على سيارتين سياحيتين.

  وبولاية تيبازة، سجل تساقط للأشجار ببعض الطرقات والأحياء على مستوى كل من بلدية الناظور والقليعة وشعيبة، فيما عرفت بلدية خميستي سقوط 04 خيوط كهربائية على 05 منازل بحي علي خوجة.

 وببلدية أولاد فارس، بولاية الشلف، تمكن أعوان الحماية المدنية من إنقـاذ 70 رأس من الغنم كان عالقا في الأوحال في الطريق الوطني رقم 19 بالمكان المسمى شعبة عبيد.

 أما بولاية بجاية سجل سقوط شجرة على خيوط كهربائية بحي 600 مسكن إحدادن، فيما شهدت بلدية برحال بولاية عنابة تشققات على مستوى بعض الجدران و انهيار شبه سقف على مقر منشأة عمومية، بالإضافة إلى القيام بعملية امتصاص مياه الأمطار في 09 مكاتب.

 وببلدية عنابة تم تسجيل تشققات في الجدران، وكذا تسجيل سقوط شبه سقف لمبنى مهدد بالانهيار بشارع شهاب أحمد بالمدينة القديمة، مع تسجيل تشققات في الجدران بمسكن على مستوى نهج خميستي محمد.

وأج

الرجوع إلى الأعلى