وقع رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين بالعاصمة التركية أنقرة، مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على الاعلان المشترك للاجتماع الاول لمجلس التعاون رفيع المستوى للبلدين، في اطار زيارة الدولة التي يقوم بها الى تركيا.

   كما وقع البلدان، بالمجمع الرئاسي بأنقرة، بحضور وفدي البلدين، على العديد من اتفاقيات التعاون و مذكرات التفاهم في عدة مجالات.

   و شملت الاتفاقيات قطاعات عديدة منها الطاقة و المناجم و المالية و التجارة و الصناعة و الاعلام و الاتصال و الأشغال العمومية و الصيد البحري و العلوم و التكنولوجيا و الابتكار و المؤسسات المصغرة و الخدمات الاجتماعية و التكوين المهني و الثقافة و التربية و التعليم و البيئة و كذا مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

  و أكد الرئيس تبون خلال ندوة صحفية مشتركة مع نظيره التركي، تلت حفل التوقيع، أن هذه الاتفاقيات جاءت ل"اضفاء الديناميكية المنشودة على العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين"، مؤكدا على أن "زخم هذه الاتفاقيات يدل على وجود تكامل بين كل القطاعات" من البلدين.

  و كان الرئيس تبون قد حل بالعاصمة التركية أنقرة في زيارة دولة تدوم ثلاثة أيام بدعوة من اخيه رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا الشقيقة.

وأج

الرجوع إلى الأعلى