حل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، بمدينة اسطنبول، في إطار اليوم الثالث والأخير من زيارة الدولة التي يقوم بها إلى تركيا، بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان.

  ووصل رئيس الجمهورية الى مطار مدينة إسطنبول التي سيشرف فيها على افتتاح أشغال منتدى الاستثمار ورجال الأعمال الجزائريين والاتراك.

   كما سيتم تكريم الرئيس تبون من طرف جامعة اسطنبول.

   يذكر أن اليوم الثاني من زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس تبون إلى تركيا، تميز بإجراء محادثات ثرية وعميقة مع الرئيس اردوغان، وتوقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات.

  وعقب الاستقبال الرسمي الحار الذي خص به الرئيس تبون من طرف نظيره التركي، بالمجمع الرئاسي بأنقرة، تحادث الرئيسان على انفراد، قبل أن تتوسع المحادثات الى وفدي البلدين.

  وترأس بعدها الرئيسان تبون واردوغان أشغال الدورة الأولى للمجلس الأعلى للتعاون المشترك بين البلدين، قبل أن يوقعا على الاعلان المشترك لاجتماع هذا المجلس.

   وبقاعة المحاضرات بالمجمع الرئاسي، وقعت الجزائر وتركيا على العديد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم الهامة في عديد القطاعات.

     وشملت الاتفاقيات قطاعات الطاقة والمناجم والمالية والتجارة والصناعة والاعلام والاتصال والأشغال العمومية والصيد البحري والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والمؤسسات المصغرة والخدمات الاجتماعية والتكوين المهني والثقافة والتربية والتعليم والبيئة وكذا مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود.

وأج

الرجوع إلى الأعلى