استُقبل الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان ممثل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، في حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونيا بتركيا، مساء أول أمس الثلاثاء، من طرف رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان، و أكد بن عبد الرحمان، أن العلاقات الجزائرية - التركية تعرف «تطوّرا هاما وفق ما رسمه رئيسا البلدين».
وفي مستهل اللقاء الذي جرى على هامش حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي بحضور سفير الجزائر بتركيا سفيان ميموني، أبلغ السيد أيمن بن عبد الرحمان، التحيات الأخوية لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لنظيره التركي.
وقد تطرق الجانبان خلال هذا اللقاء إلى «واقع وأفاق تطوير» العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع المجالات، كما بحثا «آليات تجسيد مخرجات الزيارة الأخيرة التي أجراها الرئيس تبون إلى جمهورية تركيا».
وفي ختام اللقاء حمل الرئيس رجب طيب أردوغان، الوزير الأول، نقل تحياته الحارة لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، معربا له عن شكره لمشاركة الجزائر في حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي.
وقال السيد بن عبد الرحمان في تصريح للصحافة على هامش مشاركته في حفل الافتتاح : «تشرفت بتمثيل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي وهي مشاركة تنم على عمق العلاقات الجزائرية-التركية»، مشيرا إلى أن لهذه الألعاب «أهمية في تكريس التضامن بين الدول الإسلامية».
وأضاف في تصريحه: «تشرفت بمقابلة رئيس جمهورية تركيا، السيد رجب طيب أردوغان، وذلك في إطار تكريس ما قرره رئيسا البلدين أثناء الزيارة الأخيرة لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، إلى تركيا»، مشيرا إلى أنه «أبلغ رئيس جمهورية تركيا تحيات أخيه رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، وإرادته في المضي نحو آفاق جديدة في العلاقات الجزائرية - التركية التي تعرف حاليا نموا هاما سيصل إن شاء الله إلى درجة التطور وفق ما رسمه رئيسا البلدين».
وأوضح السيد بن عبد الرحمان أنه تم التطرق في هذا اللقاء إلى «عدة ملفات، خاصة ما تعلق بالجانب الاقتصادي والاستثمارات»، بهدف «التكفل بمخرجات مختلف الاجتماعات الثنائية والمضي قدما نحو آفاق جديدة في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين».
و شارك الوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان بصفته ممثلا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ، مساء الثلاثاء ، بمدينة قونيا (جمهورية تركيا) في حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي.
وحضر هذا الحفل الذي أشرف على افتتاحه الرئيس التركي السيد رجب طيب أردوغان إلى جانب السيد أيمن بن عبد الرحمان ،كل من وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق و سفير الجزائر بتركيا سفيان ميموني بالإضافة الى رئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، عبد الرحمان حماد.
وقبل افتتاح هذا الحفل ، حضر الوزير الأول مأدبة عشاء أقامها الرئيس التركي على شرف ضيوفه في الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي.
للإشارة تشارك الجزائر في الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي التي تجرى من 9 الى 18 أوت الجاري بـ 147 رياضيا ورياضية في 12 اختصاصا في الرياضات الفردية والجماعية. ويشارك في منافسات هذه الدورة نحو ستة آلاف رياضي ورياضية من 56 دولة.
ق.و

الرجوع إلى الأعلى