قررت حكومة اليابان تكريم الاستاذ الجزائري في رياضة الكاراتي، مولود لطرش بمنحه جائزة وزارة الشؤون الخارجية لليابان (2022)،حسبما افاد به بيان لسفارة اليابان بالجزائر.

   و اوضح ذات البيان انه "تبعا للمرسوم المؤرخ في 10 اوت، اعلنت حكومة اليابان عن قرار منح جائزة وزارة الشؤون الخارجية لليابان، للأستاذ مولود لطرش".

  واضاف المصدر ذاته ان مولود لطرش، الحاصل على حزام اسود من الدان الثامنة، وخبير دولي ورئيس الرابطة اليابانية للكاراتي في الجزائر-، وكذلك عضو في اللجنة التقنية الافريقية للكاراتي، قد كرمته حكومة اليابان "لتعرب له عن امتنانها لمساهمته الكبيرة في تعزيز التبادلات الرياضية والتفاهم المتبادل بين اليابان والجزائر".

   اما حفل تسليم الجائزة فسيتم في تاريخ لاحق بإقامة سفير اليابان، يضيف ذات البيان.

 وتعتبر رابطة الكاراتي اليابانية، المدرسة الاكبر في العالم ومشهورة بمنافساتها لنقطة 1 او 2 وازا- اري (ايبون شوبو)، التي ليس لها أي فئة اوزان او أي حماية، و يتميز اسلوب شوتوكان للرابطة اليابانية للكاراتي بديناميكية وبتقنياتها العالية.

   وتم الاعتراف بالرابطة اليابانية للكاراتي منذ 21 مارس 2012 باليابان كجمعية ذات خدمة عمومية والحاقها بالدولة وبالتالي تم الاعتراف بها كمرجع في تعليم الكاراتي التقليدي، ليس فقط على مستوى اليابان بل في العالم باسره.

وأج

الرجوع إلى الأعلى