أكد وزير الشؤون الخارجية البرتغالي، السيد جواو قوميز قرافينهو، اليوم الأربعاء، سعي بلاده إلى تطوير العلاقات "التاريخية" التي تجمعها بالجزائر، مشددا على أهمية الاعتماد على البلدان "الصديقة والمستقرة التي تربطنا بها علاقات ثقة"، في ظل الظروف الدولية الراهنة.

   وعقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، صرح رئيس الدبلوماسية البرتغالية قائلا "تشرفت باستقبالي من قبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، الذي نقلت له التحيات الخالصة لرئيس البرتغال"، كما "أكدت له اهتمامنا و حرصنا على دعوته لزيارة البرتغال في غضون سنة 2023 ".

  وستكون هذه الزيارة -مثلما أكد- بمثابة "فرصة لتعزيز علاقات الصداقة و تثمين العلاقات القوية بين بلدينا"، ليتابع بالقول: "إننا نعيش في مرحلة يسودها عدم الاستقرار في العلاقات الدولية وفي مثل هذه الظروف، من المهم أن نعول على بلدان صديقة مستقرة، تربطنا بها علاقات ثقة".

   وفي هذا الإطار، ذكر الوزير بالعلاقات "التاريخية" التي تجمع بين الجزائر و البرتغال والتي "نطمح لتطويرها في المستقبل"، مثلما أكد.

   ولفت السيد جواو قوميز قرافينهو إلى أن زيارته للجزائر تعد الأولى له بصفته وزيرا للخارجية وهي "زيارة صداقة نطمح من خلالها لتعزيز علاقات الصداقة القوية التي تجمع بلدينا".

وأج

الرجوع إلى الأعلى