شرع الهلال الأحمر الجزائري، في تنظيم قوافل تضامنية إلى عدة ولايات عبر القطر الوطني، في إطار حملة «شتاء دافئ» وتشمل المساعدات المقدمة، أغذية وأفرشة وملابس وبعض المعدات، و يحضر الهلال الأحمر من أجل تكثيف العمليات التضامنية، خلال الفترة المقبلة، كما يتجه إلى المشاريع الصغيرة، لدعم الطبقات الهشة في عدة ولايات.
وأفادت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي في تصريح للنصر، أمس، أن الهيئة التي ترأسها، شرعت في إطلاق قوافل تضامنية للعديد من الولايات عبر القطر الوطني، إلى جانب التكفل بالأشخاص دون مأوى على مستوى 58 ولاية، من خلال تقديم الأطعمة والأفرشة والرعاية الصحية والنفسية. وأشارت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، إلى «حملة شتاء دافئ» والتي يقوم بها المقر الوطني للهلال الأحمر الجزائري عبر قوافل،  تحمل الأفرشة والأغذية والملابس وكذلك بعض المعدات بالنسبة للاحتياجات الخاصة ومنها كراسي متحركة.
وأوضحت في هذا السياق، أنه تم إطلاق 5 قوافل، أول أمس، من العاصمة، تحمل أكثر من 50 طنا من المساعدات، توجهت للجنوب الغربي من الوطن، تشمل ولايات النعامة ، البيض،  بني عباس، أدرار و تيميمون .
وأضافت ابتسام حملاوي، في نفس السياق، أن الهلال الأحمر الجزائري، سينظم قافلة تضامنية، خلال الأسبوع المقبل، تخص ولاية عين الدفلى ، وذلك يوم الأحد القادم، كما سيتم إطلاق العديد من القوافل التضامنية إلى الشرق.
وأوضحت أن الهلال الأحمر الجزائري، سيكثف من العمليات التضامنية، خلال الفترة المقبلة، لافتة في الوقت ذاته إلى القيام بترميم المركز الوطني للهلال الأحمر الواقع بسيدي راشد بتيبازة للاستجابة السريعة للكوارث، مشيرة إلى أنه تم توفير جميع الإمكانيات، من مطابخ متنقلة وخيم وأفرشة وأغطية وملابس وأطعمة وغيرها، تحضيرا لأي طارئ في فصل الشتاء.
وفي سياق متصل، أشارت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، إلى الاستراتيجية التي وضعها الهلال الأحمر بخصوص المسعفين، من أجل أن يكون هناك مسعف في كل بيت، لافتة في هذا الصدد إلى تكوين مكونين في منطقة الجنوب الغربي ، ففي ولاية بني عباس، تم تكوين أكثر من 30 مكونا.
ومن جهة أخرى، يتم تكوين على مستوى ولاية برج بوعريريج، أكثر من 30 مكونا، كما أشارت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، إلى أنه سيتم افتتاح المركز الوطني للتكوين في الإسعافات الأولية في المقر الوطني للهلال الأحمر الجزائري، في 5 ديسمبر المقبل.
ومن جانب آخر، قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، ابتسام حملاوي، أنه في إطار استراتيجية الهلال الأحمر الجزائري، نتجه إلى المشاريع الصغيرة، لدعم الطبقات الهشة في عدة ولايات.
مراد -ح

الرجوع إلى الأعلى