قضت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة) اليوم الجمعة بالسجن المؤبد مع تأييد أمر بإلقاء القبض الدولي الصادر في حق رئيس حركة "الماك" الإرهابية فرحات مهني غيابيا لمتابعته بتهم جنائية لاسيما "جناية المساس بالوحدة الوطنية وإستقرار المؤسسات وسيرها العادي عن طريق خلق جو من انعدام الامن".

وعاقبت ذات الجهة القضائية 11 متهما فارا بنفس العقوبة فيما أصدرت أحكاما تراوحت بين 4 سنوات حبسا نافذا وسنتين (02) حبسا نافذا وكذا البراءة في حق 5 متهمين موقوفين.

وقد تمت متابعة رئيس حركة الماك الإرهابية والمتهمين معه في هذه القضية أيضا بتهم "إنشاء والانتماء لمنظمة إرهابية" و "نشر أفكار منظمة إرهابية" وكذا "التحريض على الكراهية والدعوة للعنف" بالإضافة إلى تهمة "الإساءة إلى الرسول محمد (ص) وتدنيس المصحف الشريف" وتهم أخرى.

و كانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء أصدرت غيابيا يوم 14 نوفمبر الفارط حكما بالسجن المؤبد في حق رئيس حركة "الماك" الإرهابية لمتابعته بجناية إنشاء وتسيير منظمة إرهابية والمساس بسلامة ووحدة الوطن في قضية أخرى.

وصدر في حق المتهم كذلك نفس العقوبة (السجن المؤبد) في 24 نوفمبر الفارط من طرف نفس المحكمة، لمتابعته بتهم جنائية في قضية اغتيال الشاب جمال بن اسماعيل في أوت 2021 بالأربعاء ناث ايراثن بولاية تيز

ي وزو.

وأج

الرجوع إلى الأعلى