قامت وحدات البحرية التابعة للمجموعة الإقليمية لحراس السواحل بعنابة، ليلة أول أمس، بإحباط محاولة للهجرة غير الشرعية، لمجموعة من الشبان، في رحلة على متن قارب تقليدي الصنع تتكون من 9 حراقة، كانوا بصدد خوض مغامرة للهجرة السرية نحو جزيرة سردينيا الايطالية.
و حسب قائد المجموعة الإقليمية لحراس السواحل بعنابة في اتصال مع النصر، فقد جاءت عملية التوقيف في دورية روتينية لفرقة تابعة لقوات حراس السواحل أثناء قيامها بمهام تأمين الحدود البحرية، حيث نجحت في اكتشاف قارب صيد بعرض البحر في حدود الساعة الثامنة مساء، قبل أن تتكفل وحدتان عائمتان بعملية المطاردة. و تم اعتراض مسار الزورق في وضعية 14 ميلا بحريا شمال رأس الحمراء.
و ذكر ذات المصدر، بأن الزورق كان على متنه 9 شبان، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و 25 سنة، تم اقتيادهم إلى مقر المحطة البحرية الرئيسية لحراس الشواطئ بميناء عنابة، أين خضعوا لفحوصات طبية من طرف طبيب الحماية المدنية، قبل مباشرة التحقيق الإداري معهم، و الذي اتضح من خلاله، بأن هذا الفوج يضم شبانا ينحدرون من الأحياء الشعبية لمدينة عنابة.كما بيّنت التحريات الأولية بأن هذا الفوج من «الحراقة» انطلق في مغامرته من شاطئ واد بقراط بإقليم بلدية سيرايدي، في حدود الساعة السابعة مساء، على متن قارب صيد طوله 7 أمتار مزود بمحرك ميكانيكي قوته 40 حصانا بخاريا، و قد تم العثور على مجموعة من الألبسة و دلاء البنزين و كمية من المأكولات، كانت بحوزة «الحراقة» على متن الزورق. و استنادا إلى نفس المصدر، تمّ تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عنابة الابتدائية، حيث صدر في حقهم دفع غرامات مالية قدرت بـ  20 ألف دينار، عن تهمة محاولة الهجرة غير الشرعية.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى