استقبل، أمس الاثنين، الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، حيث سلّمه رسالة خطية من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، فيما تم التطرق لعلاقات التعاون العسكري الجزائري الفرنسي وسبل تعزيزها.
و جاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني، أنه: "في إطار الزيارة الرسمية التي شرع فيها إلى فرنسا بدعوة من السيد الفريق أول تيري بورخارد، رئيس أركان الجيوش الفرنسية ابتداء من يوم 23 جانفي 2023، خص السيد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي باستقبال من طرف رئيس الجمهورية الفرنسية السيد إيمانويل ماكرون حيث سلمه رسالة خطية من قبل السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني".
و أضاف البيان أن "هذا الاستقبال حضره إلى جانب الوفد الجزائري السيد سيباستيان لوكورنيه وزير الجيوش الفرنسية والفريق أول تيري بورخارد، رئيس أركان الجيوش الفرنسية، اللقاء كان فرصة للتطرق لعلاقات التعاون العسكري الجزائري الفرنسي وسبل تعزيزها".
و حسب بيان وزارة الدفاع فقد "كان في استقبال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة لدى وصوله إلى مطار باريس بورجي بفرنسا كل من العميد إيريك بيلتيي، المكلف بالعلاقات الدولية العسكرية لدى قيادة أركان الجيوش الفرنسية وكذا سفير الجزائر بفرنسا".
و كانت وزارة الدفاع الوطني، قد أكدت في بيان سابق، أن "هذه الزيارة، التي تندرج في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والجيوش الفرنسية، ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك".
ق.و

الرجوع إلى الأعلى